الرئاسيات الأمريكية.. الأنظار تتجه صوب ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا

 الرئاسيات الأمريكية.. الأنظار تتجه صوب ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 4 نونبر 2020 - 16:13

يبدو أن السباق نحو البيت الأبيض بات يجري في ثلاث ولايات رئيسية فاز فيها دونالد ترامب سنة 2016، وهي ميتشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا.

وتتواصل عملية فرز الأصوات في الولايات التي يتقدم فيها ترامب، ولاسيما جورجيا، وبنسلفانيا، وميتشيغان، وكارولينا الشمالية، في وقت قد يتطلب فيه احتساب الأصوات لتحديد الفائز عدة أيام.

وبحسب آخر النتائج المؤقتة فإن بايدن استعاد التقدم في ويسكونسن، وفي طريقه لتقليص الفارق في ميتشيغان، في وقت يستمر فيه استقبال بطائق التصويت عبر البريد التي أرسلت قبل 3 نونبر في كارولينا الشمالية وبنسلفانيا.

وأعلنت وكالة أسوشيتد برس عن فوز بايدن في ولاية أريزونا، مما يمنحه هامشا صغيرا، في وقت يتم فيه فرز الأصوات في ميتشيغان، وويسكونسن وبنسلفانيا، وهي الولايات السابقة "للجدار الأزرق" التي ستحدد على الأرجح نتائج انتخابات هذه السنة.

وأعلن ترامب فوزه صباح اليوم الأربعاء من البيت الأبيض رغم أن عملية فرز الأصوات مازالت جارية في جميع أنحاء البلاد، داعيا إلى توقيف عميلة الفرز مؤكدا أنه سيلجأ للمحكمة العليا لأنه كان يجب أن يعلن فائزا.

من جهته أعرب بايدن في خطاب له عن ثقته في الفوز، مشيرا إلى انه تقدم في ايرزونا، وهي من بين أولى الولايات التي تمكن نائب الرئيس السابق من انتزاعها من منافسه مقارنة بسنة 2016.

وقال بايدن إن "الأمر قد يستغرق وقتا أطول قليلا، وكما قلت دائما، لست أنا المخول أو دونالد ترامب لاعلان الفائز في هذه الانتخابات، الأمر يعود إلى الشعب الأمريكي، لكنني متفائل بشأن النتائج".

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...