الرئاسيات الأمريكية.. ترامب يواصل تصدر استطلاعات الرأي في مواجهة بايدن

 الرئاسيات الأمريكية.. ترامب يواصل تصدر استطلاعات الرأي في مواجهة بايدن
الصحيفة - متابعة
الأثنين 29 أبريل 2024 - 16:22

يحافظ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لرئاسيات الخامس من نونبر المقبل، دونالد ترامب، على تقدم مستمر أمام الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، وفق ما أظهرته نتائج استطلاع جديد للرأي.

وأوضح الاستطلاع، الذي أجرته خدمة "إس آر إس" لفائدة قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن عدد الأمريكيين الذين يدعمون دونالد ترامب يصل إلى 49 بالمائة من المستطلعين، فيما يحظى المرشح الديمقراطي بايدن بتأييد 43 بالمائة.

وحسب النتائج ذاتها، فإن 55 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع وصفوا فترة رئاسة ترامب على أنها "ناجحة" في مقابل 44 بالمائة يرون العكس، فيما اعتبر 61 بالمائة من المستجوبين أن فترة رئاسة بايدن "غير ناجحة".

وفي صفوف الجمهوريين، يرى 92 بالمائة من الناخبين أن فترة ترامب في البيت الأبيض كانت ناجحة. أما بالنسبة للديمقراطيين، فإن 73 بالمائة يؤيدون أداء إدارة بايدن.

تم إنجاز هذا الاستطلاع في الفترة ما بين 18 و23 أبريل الجاري، وشمل 1212 ناخبا، بهامش خطأ زائد أو ناقص 3.4 بالمائة.

وفي مطلع الأسبوع الماضي، كانت نتائج استطلاع للرأي أنجزته وكالتا (بلومبرغ) الإخبارية و(مورنينغ كونسلت) أظهرت أن الرئيس بايدن، يتخلف عن سلفه ومنافسه الجمهوري في ست من الولايات السبع الحاسمة.

وعزا الاستطلاع تراجع شعبية المرشح الديمقراطي إلى شعور الناخبين بالتشاؤم إزاء آفاق اقتصاد الولايات المتحدة.

وأظهر الاستطلاع أن الرئيس بايدن يتقدم في واحدة فقط من الولايات السبع الرئيسية، التي يتم فيها حسم نتائج الانتخابات الرئاسية. يتعلق الأمر بولاية ميشيغان، حيث يتقدم بايدن بنسبة طفيفة قدرها 2 بالمائة.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...