رئيس ألمانيا: لن نتسامح مع أي كراهية ضد المسلمين

 رئيس ألمانيا: لن نتسامح مع أي كراهية ضد المسلمين
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 8:06

قال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير "لن نتسامح مع أي كراهية أو إقصاء أو الاشتباه الجماعي ضد المهاجرين المسلمين أو حتى ( المسلمين) عامة".

وأشار شتاينماير في رسالة تهنئة وجهها للمسلمين في ألمانيا بمناسبة انتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر ، إلى حرية الدين التي يقرها الدستور الألماني، والتي تحظر الإقصاء والتمييز ضد أي شخص بسبب عقيدته. 

وأضاف "يسرني أن رمضان وعيد الفطر أصبحا جزءا بديهيا من تعايشنا في ألمانيا"، معربا عن شكره للمسلمين الذين يدعون جيرانهم لهذا العيد، بصرف النظر عن الاختلافات في العقيدة.

واعتبر أنهم يمررون "رسالة بالغة الأهمية من أجل التعايش السلمي والتسامح والاحترام في بلدنا، وخاصة في الأوقات التي تتعزز فيها قوى تشكك في قيمنا ، وتسامحنا ، وقواعدنا للعيش معا ، وبالتالي تشجع على تقسيم المجتمع".

من جانبه، هنأ وزير الخارجية الالماني هايكو ماس جميع أتباع الديانة الإسلامية بعيد الفطر. وقال في بيان إن "عيد شهر رمضان يعد وقتا للتأمل والتشارك؛ وهذا هو السبب الذي يدعوني للتفكير بشكل خاص في كثير من الأشخاص حول العالم الذين لم يتمكنوا من قضاء هذا الوقت في سلام مع عائلاتهم هذا العام أيضا بسبب الحرب والعنف والهروب".

وأعرب عن سعادته في الوقت ذاته بكون الاجتماع على الإفطار طوال شهر رمضان في ألمانيا يسهم دائما في لقاءات إنسانية عابرة لحدود الأديان.

يشار إلى أن عدد المسلمين في ألمانيا يقدر بنحو خمسة ملايين مسلم.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...