الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يزور مراكش ويتجول بجامع الفنا – الصحيفة

الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يزور مراكش ويتجول بجامع الفنا

يقوم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون بزيارة إلى المغرب، حيث حلا أمس الخميس بمدينة مراكش بدعوة من الملياردير الأمريكي ذو الأصول المغربية، مارك العسري، الذي سينظم حفلا ضخما بمناسبة عيد ميلاده الستون يوم غد السبت.

وحسب مصادر إعلامية، فإن مارك العسري اختار فندق المامونية الشهير في مدينة مراكش لتنظيم حفل ميلاده، ودعا إليه العديد من الشخصيات البارزة والمعروفة في عالم السياسة والأعمال على المستوى العالمي، يصل عددهم إلى حوالي 300 شخصية.

وتناقلت العديد من صفحات ومجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الجمعة، صورا لبيل كلينتون وهو يتجول في ساحة جامع الفنا بمراكش، والتقط صورا مع عدد من التجار، والأشخاص الذي يقومون باستعراضات في الساحة.

وسبق لبيل كلينتون أن قام بزيارات متكررة إلى المغرب، ومراكش بالخصوص، لقضاء العطل والمناسبات الدينية والاحتفالية، على غرار عدد من القادة وزعماء العالم الذين بدأوا يتوافدون بشكل كبير لقضاء عطلهم بمراكش، خاصة في عطل نهاية السنة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون هو الرئيس رقم 42 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تولى منصب الرئاسة في ولايتين متتابعتين ما بين 1993 إلى سنة 2001، قبل أن يخلفه جورج بوش الإبن في المنصب.

واشتهر بيل كلينتون بفضيحة علاقته الغرامية مع كاتبته الخاصة مونيكا لوينسكي، التي تفجرت في وسائل الإعلام العالمية سنة 1998، وكانت من الفضائح التي أثرت على سمعة الحزب الديموقراطي في انتخابات سنة 200، التي خسرها الديموقراطيون لصالح الجمهوريين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .