الرئيس الأمريكي يهدد بفرض ضرائب على أرباح شركات النفط الكبرى

 الرئيس الأمريكي يهدد بفرض ضرائب على أرباح شركات النفط الكبرى
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 2 نونبر 2022 - 19:23

 أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن شركات النفط الكبرى مدعوة لدفع ضرائب أعلى على أرباحها الكبيرة، إذا لم تخفض أسعار البنزين.

وأوضح بايدن، في تغريدة على "تويتر" أن شركات النفط الكبرى مدعوة إلى إعادة استثمار أرباحها في خفض أسعار الطاقة، "وإذا لم تفعل ذلك، فإنه سيطلب من الكونغرس فرض ضرائب على أرباحها الزائدة".

وتظل أسعار الوقود مرتفعة بالولايات المتحدة، على بعد أيام من اقتراع التجديد النصفي، ما يخلف استياء لدى الأمريكيين، في ظل تزايد التضخم.

وأوضح مسؤول في البيت الأبيض، أن بايدن مارس، مجددا، ضغطا على شركات النفط والغاز الكبرى، "لاستثمار أرباحها القياسية في خفض أسعار الطاقة للأسر الأمريكية وزيادة إنتاجها"، مضيفا "إذا لم تفعل ذلك، سيطلب (بايدن) من الكونغرس التفكير في فرض ضرائب عليها وإخضاعها لقيود أخرى".

وقد تجدد الاهتمام بفكرة فرض ضريبة على أرباح شركات النفط، بين بعض أعضاء الكونغرس، وذلك بعد أن ارتفعت أسعار البنزين إلى أكثر من 5 دولارات للغالون في الصيف الماضي.

وانتقد بايدن، بشكل متكرر، عمالقة النفط، الذين يسعون إلى تحقيق أرباح قياسية بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...