الرئيس الجزائري يبحث مع قادة 3 أحزاب "بلورة رؤية لضمان الحريات"

 الرئيس الجزائري يبحث مع قادة 3 أحزاب "بلورة رؤية لضمان الحريات"
حسن جبريل من الجزائر
الخميس 12 ماي 2022 - 22:37

بحث الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مع قادة أبرز ثلاثة أحزاب في بلاده، الخميس، بلورة رؤية لضمان الحريات والانتقال السياسي.

ووفق بيان للرئاسة الجزائرية، "التقى تبون مع رئيس حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي) عبد الرزاق مقري، وأمين عام التجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني، وأمين إعلام جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي (الائتلاف الحاكم سابقا).

وأفاد البيان بأن "عبد الرزاق مقري قدم عدة اقتراحات في ملفات مختلفة (..) قائلا: :نتمنى أن نتوصل لبلورة رؤية مشتركة فيما ينفع بلادنا ويضمن الحريات والانتقال السياسي".

ودعا مقري إلى تحقيق التنمية الاقتصادية كضامن أساسي لاستقرار البلاد، والحفاظ عليه من التهديدات الدولية والإقليمية.

بدوره قال الطيب زيتوني، إن "النقاش مع الرئيس تبون كان صريحا وشفافا، وجرى التطرق لعدة معطيات تمكن من تحقيق اقتصاد قوي يقود إلى بناء جبهة داخلية وطنية للحفاظ على الاستقرار".

فيما أوضح أبو الفضل بعجي، أن "الرئيس تبون كان حريصا خلال اللقاء على التشاور فيما يخص قضايا البلاد داخليا وخارجيا، وأيضا على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وقال بعجي: "الحوار صريح وبناء، وفيه توافق كبير بين مواقف الرئيس ومواقف الأحزاب في مختلف القضايا محليا ودوليا"، حسب البيان ذاته.

والإثنين، استأنف الرئيس الجزائري لقاءاته مع قيادات حزبية وشخصيات سياسية بعد توقف استمر لأكثر من عام.

ومنذ أيام تسود الجزائر حالة ترقب بعد الكشف على عرض رئاسي لـ"التوافق" و"فتح صفحة جديدة" مع المعارضة، عقب نشر وكالة الأنباء الرسمية، مقالا بشأن مبادرة في الأفق بشأن الأمر.

*وكالة الأناضول

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...