الرئيس الصيني يزور ووهان بؤرة تفشي "كورونا"

 الرئيس الصيني يزور ووهان بؤرة تفشي "كورونا"
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 10 مارس 2020 - 12:02

قام الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى ووهان، في أول زيارة له إلى المدينة التي تعد بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن زيارة الرئيس الصيني إلى حاضرة مقاطعة هوبي بوسط البلاد، التي تم إغلاقها منذ أواخر يناير، تهدف لـ"تفقد أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في مقاطعة هوبي وحاضرتها ووهان".

وأضافت أن "شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، سيزور ويعرب عن تحياته للعمال الطبيين والضباط العسكريين والجنود وعمال المجتمعات السكنية وضباط الشرطة والمسؤولين والمتطوعين الذين يكافحون الوباء على الخط الامامي، وكذلك المرضى والمقيمين أثناء الجولة التفقدية". وسجلت مقاطعة هوبي 17 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و17 وفاة جديدة يوم الاثنين، وفق ما ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة اليوم الثلاثاء.

وكانت جميع حالات الإصابة الجديدة في مدينة ووهان، حاضرة المقاطعة ومركز تفشي الفيروس.

وارتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في المقاطعة الأكثر تضررا إلى 67760 حالة وإجمالي الوفيات إلى 3024 حالة.

وسجلت مدينة ووهان 16 وفاة يوم الاثنين. وفي المجمل، سجلت المدينة 49965 حالة إصابة مؤكدة و2404 حالات وفاة.

وشهدت المقاطعة أيضا خروج 1152 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الاثنين، ما يرفع إجمالي عدد المرضى الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم في المقاطعة الى 47585 شخصا.

ومن بين 14957 مريضا لا يزالون في المستشفيات، مازال هناك 3855 شخصا في حالة خطيرة و846 آخرون في حالة حرجة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...