الرئيس المصري وولي عهد أبو ظبي يبحثان بالقاهرة تنسيق التعاون في القضايا الإقليمية والدولية

 الرئيس المصري وولي عهد أبو ظبي يبحثان بالقاهرة تنسيق التعاون في القضايا الإقليمية والدولية
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 16 دجنبر 2020 - 15:21

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الأربعاء بالقاهرة ، العلاقات الثنائية والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية التي تهم أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد السيسي خلال استقباله الشيخ محمد بن زايد الذي يقوم بزيارة إلى مصر ،على التوافق المصري الإماراتي على مواصلة التصدي المشترك للتهديدات لأمن واستقرار المنطقة من قبل تدخلات خارجية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الرئيس المصري أوضح أن السنوات الأخيرة أثبتت فاعلية وقوة العلاقات المصرية الإماراتية في مواجهة المخاطر التي استهدفت أمن المنطقة ومصالح شعوبها ومقدرات دولها مؤكدا على الحرص المشترك للمضي قدما نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

ورحب السيسي بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب بجانب الدول الأعضاء المؤسسين، مبرزا الأهمية والقيمة المضافة التي ستساهم بها الإمارات في نشاط المنتدى لخدمة المصالح الاستراتيجية وتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنتدى.

بدوره ، أكد ولي عهد أبو ظبي أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمرارا لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

وشدد الشيج محمد بن زايد على أهمية استمرار التنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية التي تهم أمن المنطقة واستقرارها.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...