الرجاء والوداد ضمن "Top5" الأندية الإفريقية الأكثر تفاعلية عبر الفايسبوك

أعلنت موقع "Deportes&Finanzas" الإسباني، المختص في إحصائيات الاقتصاد الرياضي، عن التصنيف الإفريقي للأندية الأكثر تفاعلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، خلال يناير المنصرم، حيث ضمت قائمة "Top5" كل من ناديي الرجاء والوداد الرياضيين.

وجاء النادي الأهلي المصري في المرتبة الأولى، قاريا، بأزيد من 8,18 مليون تفاعل، متبوعا بالرجاء (7,16 مليون)، يليه الزمالك المصري (3,23 مليون) ثم الوداد الرياضي (1,94 مليون)، فيما جاء نادي سيمبا التنزاني في المرتبة الخامسة (1,17 مليون)، وذلك في التنصيف الخاص بشهر يناير2020.

نسبة التفاعل الجماهيري الذي تولده صفحة نادي الرجاء الرياضي، عبر "الفايسبوك"، يأتي نتيجة العمل الكبير لخلية "الماركوتينغ والديجيتال ميديا"، منذ توليها المهام، قبل أزيد من سنة، حيث تم توثيقها بالعلامة الزرقاء، كما أنها تعتبر أكبر الصفحات القارية من حيث المتتبعين، إذ يبلغ العددد أزيد من أربع ملايين.

فضلا عن النشاط الكبير على مستوى "فايسبوك"، فإن الرجاء يتموقع في الصف الثاني للأندية القارية الأكثر متابعة في موقع "Youtube" بـ 12,8مليون متابع، خلف الأهلي المصري (150مليون)، فيما نجد فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في المرتبة الثالثة (1,64مليون)، وذلك في تصنيف لفرق القارة السمراء في "السوشال ميديا" لسنة 2019.

في سياق مرتبط، يبقى رهان المسؤولين عن الـ"Community Management" داخل نادي الرجاء، على الاستثمار في الأرقام المحققة، من أجل ضخ مدخول مادي للنادي، في انتظار الارتقاء بالصفحة الرسمية عبر "تويتر"، الأخيرة التي صنفت في المرتبة السابعة قاريا، خلال تصنيف سنة 2019، في وقت تنشط الأندية المصرية والجنوب إفريقية، بشكل ملحوظ، على مستوى التغريدات.

من جانبه، يسعى "الغريم" الوداد الرياضي، إلى مسايرة ركب الرجاء، عبر وسائط التواصل الاجتماعي، حيث اعتمد المكتب المسير للنادي "الأحمر"، قبل أسابيع، استراتيجية جديدية للنهوض بهذا المجال، من خلال تنشيط الصفحات الرسمية عبر "فايسبوك"، "يوتوب" و"تويتر"

في هذا الصدد، بادرت كل مكونات الوداد إلى حملة واسعة النطاق، من أجل الرفع من عدد المتابعين للصفحة الرسمية على "فايسبوك"، من أجل مقارعة الرقم الذي وصلت إليه نظيرتها للرجاء، حيث تسجل الأولى رقم 1,5مليون فيما تقترب الثانية من عتبة 4,5 ملايين مشترك.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy