الرجاء يبلغ دور مجموعات عصبة الأبطال

 الرجاء يبلغ دور مجموعات عصبة الأبطال
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 28 شتنبر 2019 - 21:09

حجز فريق الرجاء الرياضي تذكرة العبور إلى دور مجموعات منافسات كأس عصبة الأبطال الإفريقية، رغم تحقيق نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مساء اليوم، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء،أمام مصيفه النصر الليبي، لحساب مباراة الإياب، علما أن نتيجة الذهاب انتهت لصالح "الخضر" بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بملعب "بيتروسبورت" في العاصمة المصرية القاهرة.

الجولة الأولى من المباراة، انطلقت بقوة من جانب أصحاب الأرض، حيث تمكن العميد محسن متولي من تدوين أولى الأهداف، بتسديدة مركزة من خارج مربع العمليات، في حدود الدقيقة الثامنة؛ سبق لم يتمكن الرجاء من الحفاظ عليه، أمام خصم ليبي لعب بدون مركب نقص، مستغلا أخطاء الدفاع "الأخضر"، كما كان الشأن حين استغل الكاميروني فينونغونغ جونيور هفوة تقديرية بين عبد الرحيم الشاكر والحارس أنس الزنيتي، ليسجل هدف التعادل، عند حدود الدقيقة18.

الفريق الليبي لم يكن لقمة صائغة أمام الرجاء، إذ لولا تدخل الحارس أنس الزنيتي لصد ركلة الجزاء التي ارتكبها بدر بانون، لكانت النتيجة هدفين مقابل واحد لصالح الضيوف، في ظل عقم واضح على مستوى التنشيط الهجومي للرجاء، الذي عجز في الخروج بنتيجة الانتصار رغم التغييرات التي قام بها المدرب باتريس كارتيرون، بإقحام كل من زكرياء الوردي، محمود بنحليب وهشام إصلاح.

بهذه النتيجة، يكون الرجاء، ممثل كرة القدم المغربية، قد عاد مجددا إلى اللعب على مستوى دور مجموعات "العصبة"، بعد غياب دام لسنوات، في انتظار اكتمال عقد المتأهلين ال16 الذين سيتوزعون عبر أربع مجموعات، وذلك خلال نهاية الأسبوع المنصرم.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...