الرجاء يستعيد مهاجميه الكونغوليين "العالقين" عبر رحلة استثنائية من باريس

 الرجاء يستعيد مهاجميه الكونغوليين "العالقين" عبر رحلة استثنائية من باريس
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 20 يوليوز 2020 - 16:24

تمكنت إدارة نادي الرجاء الرياضي من تأمين رحلة لإجلاء لاعبيها العالقين بدولة الكونغو الديمقراطية؛ بين مالونغو وفابريس نغوما، حيث من المرتقب عودتهما، الخميس المقبل، في أفق من الالتحاق بتداريب الفريق، تأهبا لاستئناف النشاط الكروي، انطلاقا من متم شهر يوليوز الجاري، بعد فترة توقف دامت أزيد من ثلاث أشهر، بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

وتوصلت "الصحيفة" بتفاصيل الرحلة "الاستثنائية" التي سيستفيد منها مالونغو ونغوما، من العاصمة الكونغولية كينشاسا صوب مدينة الدار البيضاء، حيث ستستغرق أزيد من 11 ساعة، مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس، خاصة في ظل تعليق الرحلات الجوية من الكونغو الديمقراطية وغياب خط مباشر في اتجاه المغرب.

وسيستقل الثنائي الكونغولي الطائرة في حدود الساعة التاسعة والنصف من مساء الأربعاء، عبر مطار كينشاسا، على أن يصل لاعبا الرجاء في حدود الساعة  السادسة والنصف من صبيحة اليوم الموالي إلى مطار "شارل دو غول" بالعاصمة الفرنسية باريس، في انتظار الطائرة التي ستقلهم إلى مدينة الدار البيضاء، انطلاقا من الساعة الثانية عشرة ظهرا، في رحلة تستغرق أزيد من ثلاث ساعات، عبر الخطوط الجوية الفرنسية.

وكان فوستينو موكانديلا، وكيل أعمال اللاعبين الكونغوليين، قد أكد في تواصل سابق مع "الصحيفة"، على أن الوضعية "جد معقدة"، ملمحا إلى العراقيل التي تصادف عودة لاعبي الرجاء إلى المغرب، بسبب عدم وجود رحلة قادمة من كينشاسا، مخصصة للمواطنين المغاربة العالقين في الكونغو الديمقراطية، مضيفا أن الحلول المقترحة من أجل إجلائهما من دولة إفريقية أخرى تصطدم بإغلاق المجال الجوي داخل تراب بلدهما الأصلي.

وكان مسؤولو النادي "الأخضر"، قد تمكنوا من تسجيل اللاعبين الكونغوليين، في رحلة بتاريخ 13 يوليوز، كانت مبرمجة للعالقين في مدينة كينشاسا، منذ متم مارس الماضي، نظرا لتعليق الرحلات الجوية من وإلى داخل المغرب، إذ كان من المنتظر وصولهما أمس الاثنين أو اليوم الثلاثاء، عبر رحلة مخصصة للمواطنين المغاربة الراغبين في العودة لأرض الوطن.

وكانت الحكومة المغربية، قد أكدت، أمس الأربعاء، عبر بلاغ لها، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز 2020 (عند منتصف الليل) عبر نقط العبور الجوية والبحرية، مؤكدة على "أن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لانجاح هذه العملية".

وبات من المؤكد أن يفتقد الرجاء لخدمات محترفيه الأفارقة، حيث سيتغييان عن المعسكر الإعدادي للفريق وتداريب المجموعة، التي انطلقت قبل أسبوعين، تحسبا لخوض أول مباراة مؤجلة عن البطولة الاحترافية، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...