الرشيدية تنتظر إنجاز 52 مشروعا سياحيا جديدا

 الرشيدية تنتظر إنجاز 52 مشروعا سياحيا جديدا
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 7 غشت 2019 - 17:16

عرف إقليم الرشيدية حاليا إنجاز 52 من المشاريع السياحية التي تهم بناء عدد من المؤسسات الفندقية ودور الضيافة بسعة إجمالية تبلغ 884 غرفة و1768 سريرا، وذلك حسب معطيات مندوبية السياحة التي كشفت أن إجمالي الاستثمارات في هذه المشاريع ناهز 152 مليون و500 ألف درهم، مما سيؤدي إلى خلق 338 منصب شغل.

وحسب مندوب وزارة السياحة بالرشيدية وميدلت، ماجد لعباب، فإن من شأن هذه المشاريع أن تساهم في خلق مناصب للشغل بشكل مباشر وغير مباشر، وتعزيز الطاقة الإيوائية للمؤسسات السياحية، موردة أنها ستساعد أيضا في تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة في مؤسسات الإيواء، لاسيما أن المؤشرات المستقبلية تفيد بأن إقليم الرشيدية سيشهد إقبالا كبيرا من قبل السياح من داخل المغرب وخارجه.

وأشار المتحدث إلى أن حركة النقل الجوي ساهمت بشكل كبير في هذا الإقبال على وجهة الرشيدية، مضيفا أن هذه المشاريع تتواجد في مناطق الواحات والعالم القروي وتتوخى خلق أنشطة مدرة للدخل والحد من الهجرة القروية والفقر، مشددا على أن هذه المشاريع الاستثمارية السياحية تأتي في إطار المجهودات المبذولة من أجل إنعاش الحركة السياحية بالمنطقة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...