الركراكي: تفاصيل صغيرة منحت الفوز للمنتخب الفرنسي.. واستخلصنا الدروس للمستقبل

 الركراكي: تفاصيل صغيرة منحت الفوز للمنتخب الفرنسي.. واستخلصنا الدروس للمستقبل
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 14 دجنبر 2022 - 22:44

أكد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أنّ تفاصيل صغيرة تحكمت في النتيجة النهائية التي أهلت المنتخب الفرنسي لنهائي كأس العالم على حساب المنتخب المغربي.

وأكد الركراكي في تصريح بعد نهاية المقابلة، أن نوعية اللاعبين الذين يتميز بهم المنتخب الفرنسي، من مستوى عالٍ استغلوا تفاصيل صغيرة، متمثلة في أنصاف فرص ليسجلوا أهداف المباراة، وهذا هو المستوى العالي لكرة القدم الحديثة.

وأشار الركراكي أنه غيّر خطة لعبه المعتمدة على أربعة مدافعين إلى خمسة مدافعين لحصر سرعة لاعبي الأجنحة في المنتخب الفرنسي والأمر يخص اللاعب مبابي واللاعب ديمبيلي وهو ما تم فعلا غير أن خطأ في قطع الكرة من الدفاع استغله المنتخب الفرنسي بشكل جيد وسجل من خلاله هدف التقدم، وهو ما حدث أيضا في الهدف الثاني.

وأكد الركراكي أن المنتخب غير من طريقة لعبه بعدها، وسيطر في الشوط الثاني، غير أن لاعبي المنتخب لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم، وهنا تظهر أهمية التفاصيل الصغيرة التي تغير أي مباراة في حال استغلالها.

وأكد الركراكي أنه راضٍ على لاعبيه، وبطولة كأس العالم كانت فرصة من أجل التعلم واستخلاص الدروس في المستقبل.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...