الركراكي: خلقنا منتخب أوروبي بهوية إفريقية.. اليوم ممكن أن نتطلع لأي شيء حتى الفوز بكأس العالم‎‎

 الركراكي: خلقنا منتخب أوروبي بهوية إفريقية.. اليوم ممكن أن نتطلع لأي شيء حتى الفوز بكأس العالم‎‎
عمر الشرايبي من الدوحة
الخميس 1 دجنبر 2022 - 19:55

هنأ الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، الشعب المغربي بتحقيق التأهل إلى دور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم بقطر، عقب الانتصار، مساء اليوم الخميس، أمام منتخب كندا، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

 في قراءته التقنية للمباراة، قال الركراكي، إن "المباراة لم تكن سهلة.. الدراري لعبو أحسن ماتش منذ زمان، خاصة خلال الشوط الأول"، مردفا "الهدف الذي تلقيناه أدخل لنا الشك شيء ما وبعض المخاوف من سيناريوهات الماضي".

وتابع الناخب الوطني، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة، قائلا: "عندنا اللاعبين من أجل المنافسة على تحقيق التأهل، حيث كونا روح داخل المجموعة لكي نشبه لمنتخب أوروبي بهوية إفريقية".

وأضاف "هدفنا قبل القدوم إلى قطر كان هو بلوغ الدور الثاني، والآن يجب أن نقول إنه بإمكاننا تحقيق أشياء مبهرة مع مرور المباريات، ولما لا حتى التتويج بكأس العالم"، مردفا "لدينا مجموعة مميزة وقادرة على تشريف المغاربة وكرة القدم الإفريقية عامة".

عقب نهاية المواجهة، سأل الركراكي لاعبيه، إن "كانت الشهية مازالت مفتوحة"، مؤكدا في الآن ذاته أن مشاعر عديدة خالجته بعد صافرة الحكم النهائية، متذكرا حجم الإخفاقات المتكررة لكرة القدم الوطني، والتي تكسرت مع هذا الجيل الرائع من اللاعبين، مصدر إلهام الشباب المغربي الحالي الذي لم يعش لحظة مماثلة، يضيف مدرب "الأسود".

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...