الركراكي: علينا الثقة في أنفسنا.. وأن لا نتوقف عن الحلم وتعليم أبنائنا أنه يمكننا الفوز بكأس العالم

 الركراكي: علينا الثقة في أنفسنا.. وأن لا نتوقف عن الحلم وتعليم أبنائنا أنه يمكننا الفوز بكأس العالم
الصحيفة من الرباط
الأثنين 5 دجنبر 2022 - 13:17

دعا مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الشعب المغربي والأفارقة وحتى العرب إلى الثقة في أنفسهم وأن لا يتوقفوا عن الحلم بالفوز بكأس العالم.

واعتبر الركراكي في الندوة الصحافية التي عقدها اليوم، قبل مواجهة المنتخب الإسباني، غدا، في ثمن نهائي كأس العالم التي تجرى بقطر، أن على الأفارقة والعرب أن لا يتوقفوا عن الحلم بالفوز بكأس العالم، وطالب الركراكي الصحافيين بأمن يكونوا إيجابيين لأن ذلك هو طريق النجاح.

وأشار الركراكي أنه هو شخصيا لو لم يحلم لما تواجد، اليوم، في كأس العالم، مشيرا إلى أن العديد من اللاعبين في المنتخب هم من مدن صغيرة ومن أحياء متواضعة ولم لم يكن لديهم الحلم والعمل ما لعبوا اليوم ثمن نهائي كأس العالم.

وأكد مدرب المنتخب المغربي أنه يخبر أبناءه وعلى الكل أن يُعلم أبناءه الحلم بتحقيق الأشياء التي يرغبون فيها، مؤكدا أنه لم يقل إن المنتخب سيفوز بكأس العالم، بل يحلم بتحقيق ذلك، وسيلعب غدا أمام المنتخب الإسباني من أجل الفوز ومتابعة المسير في المونديال.

وطالب الركراكي الأفارقة والعرب بأن يكونوا إيجابيين، لأن السلبية تقتل الأحلام، مؤكدا أنه لو سرب للاعبين المغاربة أنهم غير قادرين على الفوز على إسبانيا، فإن ذلك يعني نهاية الحلم.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...