الركراكي: نريد إنهاء "الحلم" في المركز الثالث لكأس العالم من أجل رفع سقف طموحات المنتخبات الإفريقية‎‎

 الركراكي: نريد إنهاء "الحلم" في المركز الثالث لكأس العالم من أجل رفع سقف طموحات المنتخبات الإفريقية‎‎
عمر الشرايبي من الدوحة
الجمعة 16 دجنبر 2022 - 10:30

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إنه يتطلع للحصول على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم بقطر، وذلك خلال المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الكرواتي، المقررة غدا السبت، على أرضية ملعب "خليفة الدولي" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتابع مدرب "الأسود"، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إنه "من الصعب تقبل عدم لعب النهائي الكبير، متحسرين قليلا، لكن حضرنا اللاعبين ذهنيا ونتطلع للصعود إلى البوديوم وإنهاء البطولة بأفضل حال".

وحول مباراة الغد، قال الركراكي إنها "تختلف عن المواجهة السابقة أمام المنتخبين في دور المجموعات، حيث من المنتظر أن تكون مفتوحة أكثر"، مبرزا أن خصم النخبة الوطنية الأول سيكون التعامل مع عامل الإصابات والإرهاق.

وزاد قائلا "اللاعبون مازالوا جائعين ولدينا سقف للرفع منه وهو ما جعل المنتخبات الإفريقية تتطلع لتحقيق إنجاز أفضل في المستقبل، ألا وهو الوصول لنهائي كأس العالم في النسخ القادمة".

وتابع، بالقول "سنلعب سابع مباراة في كأس العالم وهو في حد ذاته مصدر فخر لأي مغربي"، وذلك في الوقت الذي جدد فيه الناخب الوطني تعبيره عن أسفه للعب مباراة ترتيبية عوض نهائي الأحد.

وأشاد الركراكي بالنموذج الكرواتي، حين استطاعت دولة من أربع ملايين نسمة ببلوغ المربع الذهبي لكأس العالم في مناسبتين، منوها في الآن ذاته بما يقدمه النجم لوكا مودريتش، الذي استحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية خلال مساره، على حد قول المتحدث ذاته.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...