الركراكي وبونو وحكيمي.. ثلاث مغاربة ضمن قائمة المرشحين لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم The Best‎‎

 الركراكي وبونو وحكيمي.. ثلاث مغاربة ضمن قائمة المرشحين لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم The Best‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 12 يناير 2023 - 21:38

يبصم المغرب على حضور قوي ضمن لوائح المرشحين للحصول على جوائز الأفضل "The Best" التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتتويج أفضل اللاعبين والمدربين لعام 2022.

وينافس النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب ثلة من الأسماء، في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسيين كريم بينزيما وكيليان مبابي، البرازيليين فينيسيوس ونيمار جونيور، الكرواتي لوكا مودريتش، البلجيكي كيفين دي بروين، النرويجي إرلينغ هالند، البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والإنجليزي جود بيلينغهام.

لدى المرشحين لجائزة أفضل مدرب، يتنافس الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إلى جانب الناخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الناخب الفرنسي ديدييه ديشامب، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.

من جانبه، يتنافس الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، المحترف في صفوف فريق إشبيلية الإسباني، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل حارس مرمى لسنة 2022، إلى جانب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بطل العالم، البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، البرازيلي أليسون بيكير، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي ومواطنه إيديرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويأتي اختيار الثلاثي المغربي، تتويجا لمساهمتهم في الإنحاز التاريخي خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر، حيث تمكن المنتخب الوطني من تحقيق المركز الرابع، كأول بلد عربي وإفريقي يصل إلى محطة دور نصف النهائي في "المونديال".

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...