الركراكي يزور الدوحة للوقوف على ظروف إيواء المنتخب في "المونديال"

 الركراكي يزور الدوحة للوقوف على ظروف إيواء المنتخب في "المونديال"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 22:45

حل وفد رسمي مغربي، إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل الوقوف على آخر الترتيبات الخاصة بالمنتخب الوطني لكرة القدم، قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، التي ستحرى في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر القادمين.

هذا وتقدم الوفد المغربي، كل من الناخب الوطني، وليد الركراكي، ومساعده الأول رشيد بنمحمود، بالإضافة إلى بعض الأعضاء الجامعيين، في مقدمتهم جلول عينوش، المدير المالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبعض المرافقين الإداريين للمنتخب الأول، حيث زاروا الفندق المخصص لإقامة "الأسود" فضلا عن المرافق الخاصة بالتداريب طيلة مقامهم في العاصمة القطرية.

ومن المنتظر أن يستقر المنتخب الوطني المغربي بأحد الفنادق الفخمة "خمس نجوم" بمنطقة الخليج الغربي "West Bay" للعاصمة القطرية الدوحة، غير بعيد عن مقر إقامة المنتخب الكرواتي، خصم "الأسود" في الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، في حين تتوزع فنادق جل المنتخبات المشاركة في "المونديال" داخل رقعة جغرافية لا تتعدى 10 كلمترات.

ويوجد فندق إقامة "الأسود"، الحاصل تنقيط (8,1/10) في تقييم الزبناء، وفق أحد المواقع الإلكترونية المختصة في حجز الفنادق عبر الانترنيت، (يقع) في منطقة ساحلية، قرب مقر وزارة العدل وغير بعيد عن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، كما يبعد ب10كيلومترات (14 دقيقة) عن ملعب الدحيل، حيث مقر تداريب الفريق الوطني خلال البطولة.

في المقابل، يبعد الفندق عن ملعب "البيت"، الذي سيحتضن مباراة المغرب أمام كرواتيا، في 23 نونبر القادم، (يبعد) بحوالي 43 كلم (32 دقيقة)، كما يبعد عن ملعب "الثمامة" حيث ستجرى المباراتان الثانية والثالثة، أمام منتخبي بلجيكا وكندا، بحوالي 15 كلم.

هذا وأفادت الـ FIFA في بلاغ رسمي أنه ينبغي على كل منتخب أن يسجل وصوله إلى فندق معسكره قبل خمسة أيام على الأقل من موعد انطلاق مباراته الأولى في البطولة، كما يمكن للفرق أن تمدد إقامتها إلى أكثر من 15 يوما.

وتتميز نسخة كأس العالم الحالية بإقامة 24 منتخبا من أصل 32 في مساحة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط، وهذا ما سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...