الركراكي يعلن عن قائمة "الأسود" النهائية قبل 11 نونبر.. وثمانية مقاعد تظل مفتوحة للتنافس

 الركراكي يعلن عن قائمة "الأسود" النهائية قبل 11 نونبر.. وثمانية مقاعد تظل مفتوحة للتنافس
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 14:35

يستعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، للإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب المغربي المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر، وذلك قبل تاريخ 11 نونبر القادم، أيام قليلة قبل موعد المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم بقطر، التي من المرتقب أن تجمع منتخب البلد المضيف بنظيره الإكوادور، مساء ال20 من الشهر نفسه، على أرضية ملعب "البيت".

هذا وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مدرب "الأسود" قد استقر على أزيد من 60 بالمئة من الأسماء المشكلة لقائمته النهائية، والتي من المنتظر أن تضم بين 23 و26 لاعبا، يتم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في أجل أقصاه 14 نونبر، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أرسلت قائمة أوليك موسعة، تضم 55 لاعبا.

في سياق متصل، حسم الركراكي، بشكل شبه نهائي، في بعض الخيارات البشرية التي ستكون حاضرة في "المونديال"، على غرار ثنائي مركز حراسة المرمى؛ ياسين بونو ومنير المحمدي، بالإضافة إلى رباعي الدفاع؛ نايف أكرد، رومان سايس، أشرف حكيمي ونصير مزراوي، خط وسط الميدان الذي يضم كل من سفيان أمرابط، إلياس شاعر، أمين حاريت، يونس بلهندة، عبد الحميد صابيري وعز الدين أوناحي، ثم خط الهجوم؛ حكيم زياش، ريان مايي، زكرياء أبو خلال، سفيان بوفال، يوسف النصيري، وليد شديرة وعبد الصمد الزلزولي.

الركراكي، ترك هامشا مفتوحا ضمن قائمته، تصل إلى ثمانية مقاعد، مازال التنافس حول أحقيتها، في مقدمتها مركز محور الدفاع، بالإضافة إلى بديلي الظهيرين الأيمن والأيسر، في انتظار ما ستحمله الأسابيع القليلة المقبلة من متغيرات، حيث يتخوف الطاقم التقني للفريق الوطني من هاجس الإصابات وعدم جاهزية بعض العناصر، قبل أيام من أولى مباريات المنتخب المغربي في "المونديال"، والتي ستجمعه بمنتخب كرواتيا، في 23 نونبر القادم.

تبقى الإشارة إلى أن بعض الاتحادات الكروية حددت تاريخ الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني المشارك في "المونديال"، كما هو الشأن بالنسبة للناخب الفرنسي ديدييه ديشامب، الأخير الذي قرر الكشف عن القائمة، الأربعاء تاسع نونبر القادم، من خلال نشرة الثامنة مساء على القناة الفرنسية الأولى "TF1".

جدير بالذكر أن الناخب الوطني قد تقدم الوفد المغربي، الذي زار العاصمة القطرية الدوحة، قبل أقل من أسبوعين من أجل الوقوف على آخر الترتيبات الخاصة بالمنتخب الوطني لكرة القدم، قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، التي ستحرى في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر القادمين.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...