الزفزافي يزور والدته بمركز لعلاج السرطان في طنجة.. هل تكون بداية الانفراج في ملف سجناء حراك الريف؟

 الزفزافي يزور والدته بمركز لعلاج السرطان في طنجة.. هل تكون بداية الانفراج في ملف سجناء حراك الريف؟
الصحيفة – حمزة المتيوي
السبت 28 نونبر 2020 - 14:43

علمت "الصحيفة" أن الإدارة العامة للسجون سمحت يوم أمس الجمعة لناصر الزفزافي، قائد حراك الحسيمة الذي يقضي حكما بالسجن مدته 20 سنة، بزيارة والدته في إحدى مراكز الأنكولوجيا الخاصة بمدينة طنجة حيث تتلقى العلاج من إصابتها بالسرطان.

وحسب مصادر مسؤولة فإن الإدارة العامة للسجون وافقت على طلب الزفزافي لقاء والدته تزامنا مع خضوعها لإحدى حصص العلاج، لتقوم إدارة سجن "طنجة 2" حيث يقضي محكوميته بتدبير عملية نقله إلى هناك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الزفزافي تمكن بالفعل من لقاء أمه في مركز العلاج من السرطان الموجود بمنطقة "الغندوري"، وجالسها لبعض الوقت قبل أن يقوم الأمنيون الذين رافقوه بإعادته إلى المؤسسة السجية، موردة أن العملية تمت وسط تكتم كبير وفي ظروف حراسة مشددة.

ويشي هذا التطور بحدوث انفراج في ملف نشطاء حراك الريف المحكوم عليه بمدد طويلة تتراوح بين 10 و20 سنة، وذلك بعد العفو الملكي الصادر عن نشطا آخرين محكوم عليهم في الملف نفسه بمدد أقصر، بالإضافة إلى توقف الزفزافي وسجناء آخرين عن الدخول في إضرابات عن الطعام.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...