الزياتي مرشح لخلافة أيت منا في رئاسة "الشباب".. والشركة الرياضية تحتفظ بـ 63 في المئة من الأسهم

يعقد النادي الرياضي لشباب المحمدية، غدا الثلاثاء، بأحد فنادق المدينة، جمعه العام الاستثنائي، الذي سيعرف انتخاب رئيس جديد وأعضاء المكتب المديري للجمعية الرياضية للنادي، خلفا للرئيس الحالي هشام أيت منا، الأخير الذي قدم استقالته، نظرا لوجود حالة تنافي مع صفته مسؤولا محليا عن مجلس الجماعة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مصطفى الزياتي هو المرشح الأول لرئاسة الفريق، بعد أن سبق له تولي هذه المهام في فترة سابقة، حيث من المنتظر أن يتم التوافق على لائحة أعضاء مكتب المديري الجديد، خلال الجمع العام الاستثنائي، بعد تقديم هشام أيت منا لاستقالته من منصبة رئيسا للجمعية الرياضية.

هذا وسيحتفظ أيت منا بمنصبه رئيسا للمجلس الإداري للشركة الرياضية المديرة للفريق، المالكة لأزيد من 63 بالمئة من الأسهم، فيما تظل بقية نسبة الأسهم في ملكية الشركة الرياضية، وفق شراكة ستوقع خلال أشغال الجمع القادم.

بناء على هذه التغييرات الهيكلية، من المنتظر أن يرصد المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، برئاسة هشام أيت منا، غلافا ماليا مهما للفريق "الفضالي"، وذلك خلال الدورة الشهرية التي ستنعقد في ماي القادم، علما أن وزارة الداخلية قطعت الطريق أمام "تضارب المصالح" المرتبطة بازدواجية مهام بعض رؤساء الأندية الكروية.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية المغربية، راسلت، بتاريخ 17 مارس الماضي، ولاة الجهاة وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، حول حالة تنازع المصالح بين جماعة ترابية وهيئاتها وعضو من أعضاء مجلسها.

هذا نبهت وزارة الداخلية، في مراسلتها، إلى أنه يمنع، وفق بعض المواد من القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم، (يمنع) على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة الترابية أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية التي هو عضو فيها أو مع هيئاتها، أو أن يبرم معها عقودا للشراكات وتمويل مشاريع الجمعيات التي هو عضو فيها، وبصفة عامة أن يمارس كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه.

ويأتي هذا وسط الجدل القائم حول استفادة الفرق الكروية من منح الدعم السنوية، التي تقدمها الهيئات المنتخبة، خاصة في ظل وجود حالة "تنافي"، وهو ما ينطبق أيضا على فريق الوداد الرياضي البيضاوي، الذي يتمتع رئيسه سعيد الناصيري، أيضا، بعضوية جماعة الدار البيضاء ورئاسة مجلس العمالات.

الخميس 12:00
غائم جزئي
C
°
24.2
الجمعة
25.95
mostlycloudy
السبت
27.48
mostlycloudy
الأحد
25.64
mostlycloudy
الأثنين
23.77
mostlycloudy
الثلاثاء
23.24
mostlycloudy