الزيات مرشح لإدارة "لارام" وعمور يجهز نفسه لخلافته في رئاسة الرجاء

يعيش نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، حركية كبيرة، خلال الأسابيع الماضية، منذ طرح اسم جواد الزيات، رئيس المكتب المديري، مرشحا لمغادرة الأخير من أجل تعيينه في أحد المناصب "السامية"، حيث طرحت عدة أسماء لخلافته، أقربها أحمد عمور، الرئيس السابق للنادي "الأخضر".

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الصحيفة" أن اسم جواد الزيات، الرئيس الحالي لنادي الرجاء، مطروح بقوة من أجل منصب مدير عام للخطوط الملكية المغربية للطيران، في الوقت الذي راجت فيه أخبار أخرى، عن ارتباطه أيضا بموضوع بحث معمق من قبل وزارة الداخلية لتعيينه في منصب "عامل" لأحد مدن المملكة.

في هذا السياق، استعجلت مكونات الرجاء، بحثها عن تحضير مرحلة "ما بعد الزيات"، في حال تنصيب الأخير على رأس "لارام" أو في مهام سامية أخرى، حيث اقترح أحمد أوزال، رئيس لجنة "الحكماء" داخل النادي، اسناد المهام إلى زميله أحمد عمور، الرئيس السابق للنادي، والذي يحظى بإجماع لدى الأسرة "الرجاوية" الكبيرة، خاصة بعد اعتذار بعض نواب الزيات، في المكتب المديري الحالي، لخلافته على كرسي الرئاسة.

أحمد عمور، وعلى غير العادة، خلال السنوات الأخيرة، شوهد وهو يقف على بعض الترتيبات التنظيمية داخل مركب الخامس، خلال  مباراة الرجاء الأخيرة أمام شبيبة القبائل الجزائري، إلى جانب أعضاء المكتب المديري للرئيس جواد الزيات، كما كان أول الحاضرين داخل المنصة الرسمية، قبل أزيد من ساعتين عن موعد انطلاقة المباراة، مما يضع تأويلات حول سير الأمور في اتجاه اسناد مهام رئاسة الرجاء إليه، خلال المرحلة المقبلة.

يشار أن جواد الزيات،  كان يشتغل بشركة "Procter&Gamble"، قبل أن يتقلد عدة مناصب، منها رئيس مركزي بوزارة السياحة سنة 1997 ومدير تنفيذي بشركة "Jet 4You" للطيران، ثم مديرا لشركة "بريستيجيا" فرع شركة "الضحى"، إلى غاية 2016، وهو حاليا يشغل مهام رئيس مدير عام شركة "إنجاز هولدينغ" المتخصصة في العقار.

السبت 12:00
غيوم متناثرة
C
°
23.16
الأحد
21.65
mostlycloudy
الأثنين
21.63
mostlycloudy
الثلاثاء
22.79
mostlycloudy
الأربعاء
23.6
mostlycloudy
الخميس
23.91
mostlycloudy