"الساموراي" الياباني يعطل "الماكينات" الألمانية بهدفين لواحد في كأس العالم بقطر

 "الساموراي" الياباني يعطل "الماكينات" الألمانية بهدفين لواحد في كأس العالم بقطر
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 23 نونبر 2022 - 16:12

حقق الساموراي مفاجأة مدوية بعدما عطل المكانيات في مواجهة ألمانيا ضد اليابان في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022.

وباغت منتخب الساموراي خصمه مع بداية المباراة وتحديدًا في الدقيقة 8 بهدف أول لكنه ألغي بداعي التسلل بعد ذلك، ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف في مواجهة ألمانيا ضد اليابان.

وفي الدقيقة 16، جاء التهديد الأول عن طريق أنطونيو روديجير بعد تسديدة رأسية لكنها تمر بجوار القائم، ليستمر التعادل السلبي بين ألمانيا ضد اليابان.

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى انفرد جندوجان بمرمى اليابان لكنه أطاح بالكرة بطريقة غريبة خارج المرمى، لتضييع فرصة هدف محقق.

وجاءت الدقيقة 31 ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد تدخل حارس مرمى ألمانيا على ديفيد روم داخل منطقة الجزاء.

وأحرز ألكاي جندوجان الهدف الأول لصالح منتخب ألمانيا ضد اليابان في الدقيقة 33 من علامة الجزاء بطريقة رائعة.

وقبل صافرة نهاية الشوط الثاني، أضاف كاي هافرتز الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا ضد اليابان بعد صناعة من سيرجي جنابري لكنه ألغي بداعي التسلل.

وبدأ منتخب ألمانيا ضد اليابان الشوط الثاني ضاغطًا بقوة من أجل قتل المباراة، لكن سيرجي جنابري أهدر الفرصة الأولى في الدقيقة 47 بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وجاءت أخطر فرص ألمانيا ضد اليابان في الدقيقة 59 بعد تمريرة من جمال موسيالا إلى جندوجان لكن تسديدة الأخيرة ارتطمت بالقائم.

وهدد منتخب اليابان مرمى مانويل نويل بفرصة خطيرة في الدقيقة 71 بعد ضربة رأسية رائعة لكن الحارس الألماني يتعملق ويمنع هدفًا محققًا.

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى نجح ريتسو دوان في إدراك التعادل في مباراة ألمانيا ضد اليابان قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وفي الدقيقة 83، صدم تاكومو أسانو الحارس الألماني العملاق مانويل نوير بهدف ثاني مباغت بتسديدة قوية في المرمى بمباراة ألمانيا ضد اليابان.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...