السعودية والبحرين تنفذان تمرينا بحريا لصد الهجمات على المنشآت البترولية

دأت القوات البحرية السعودية ونظيرتها البحرينية، أمس الأحد، تمرينا بحريا في مياه الخليج العربي للتصدي للهجمات على المنشآت البترولية.

وأفادت وزارة الدفاع السعودي في بيان أن مناورات التمرين البحري المختلط (جسر - 20 ) والمسنود (أمواج -4 ) المتزامنين، انطلقت اليوم بمشاركة القوات البحرية الملكية السعودية والقوات الجوية الملكية السعودية والدفاع الجوي الملكي السعودي وسلاح البحرية الملكي.

ونقل البيان عن قائد التمرين إبراهيم محمد البلوي أن المناورات المنفذة من القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة بالأسطول الشرقي مع سلاح البحرية الملكي البحريني تهدف إلى التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي.

كما يهدف التمرين، يضيف المتحدث، إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين أفرع القوات المسلحة، وتبادل الخبرات القتالية بين القوات المسلحة السعودية والقوات المسلحة في مملكة البحرين، وتوحيد المفاهيم التكتيكية، وتنفيذ العمليات المشتركة، وتطبيق إجراءات إدارة المعارك البحرية والجوية، وتطبيق إجراءات القيادة والسيطرة.

ووفقا للبيان، يشتمل التمرين على عدد من الفرضيات العسكرية التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات، والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك .

الخميس 3:00
غيوم متفرقة
C
°
15.88
الجمعة
20.64
mostlycloudy
السبت
20.5
mostlycloudy
الأحد
20.33
mostlycloudy
الأثنين
19.49
mostlycloudy
الثلاثاء
18.64
mostlycloudy