السفارة السعودية في الرباط: زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى المغرب "موفقة" وحققت "نجاحا ملموسا"

 السفارة السعودية في الرباط: زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى المغرب "موفقة" وحققت "نجاحا ملموسا"
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 12 يونيو 2024 - 10:23

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في الرباط، ضمن توضيح توصلت به "الصحيفة"، أن الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن ابراهيم الخريف إلى المغرب، عرفت "نجاحا ملموسا" حيث أجرى خلالها سلسلة من المباحثات المثمرة والبناءة مع كل من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، كما التقى بعدد من رجال الأعمال فى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، نافية في نفس التوضيح عدم وجود أي تفاعل أو تقدم إيجابي للحكومة المغربية بخصوص رغبة المملكة العربية السعودية في تعزيز شراكتها الصناعية مع المغرب في عدد من قطاعات التعدين الفاعلة وعلى رأسها الفوسفات.

واعتبرت السفارة في توضيحها تعقيبا على مقال سابق لـ"الصحيفة" أن تصريحات المسؤولين في البلدين تؤكد أن الزيارة الرسمية لوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي للمغرب "موفقة" وتستجيب لـ"طموح البلدين" لتعزيز التعاون والتكامل الصناعي وتطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الطرفين، لاسيما وأن أهداف البلدين متقاربة بشأن خططهما المستقبلية، والتي تجسدها رؤية السعودية 2030 بالنسبة للمملكة العربية السعودية وانخراط المملكة المغربية فى مشاريع تنموية كبرى تعززها نهضة صناعية طموحة لدعم مسار الاقتصاد المغربي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...