السفير الأمريكي في الرباط: اعتراف ترامب بمغربية الصحراء "حدث تاريخي"

 السفير الأمريكي في الرباط: اعتراف ترامب بمغربية الصحراء "حدث تاريخي"
الصحيفة من الرباط
الخميس 10 دجنبر 2020 - 20:45

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، دافيد فيشر، أن المغرب وإسرائيل "أقرب الحلفاء لنا"، مشيرا في تصريح نقلته الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية على "فايسبوك".

وأشار السفير الأمريكي أن "الرئيس دونالد ترامب أعلن اعترافه بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، كما اتفق المغرب وإسرائيل، وهما من أقرب الحلفاء لبلدنا، على تعزيز العلاقات بشكل مهم".

مضيفا: "هذه الإعلانات مثيرة تمثل بالفعل حدثاً تاريخياً في العلاقة القوية بين المغرب والولايات المتحدة، التي بنيت على مدى أكثر من مائتي سنة من الصداقة".

وزاد السفير الأمريكي في الرباط "إن التاريخ الغني للعلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية فريد من نوعه. إنها قديمة قدم أمريكا نفسها. كما ذكّر الرئيس ترامب العالم اليوم أن المغرب أول بلد يعترف بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1777".

وأشار دافيد فيشر بـ"القيادة البعيدة المدى للملك محمد السادس لدعمه المستمر والقيّم في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والأمن والتنمية في جميع أنحاء المنطقة والقارة الأفريقية".

واعتبر السفير الأمريكي أن "إعلان اليوم يشكل مجرد بداية للعديد من التطورات الهامة القادمة في السنوات المقبلة، و نحن نستمر في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...