السلطات الألمانية تعلن القبض على "مشتبه به" يعمل لصالح المخابرات المغربية

 السلطات الألمانية تعلن القبض على "مشتبه به" يعمل لصالح المخابرات المغربية
الصحيفة - متابعة
الأثنين 14 نونبر 2022 - 23:16

ألقت السلطات الألمانية القبض على شخص مشتبه به في العمل مع جهاز مخابرات مغربي والتجسس على أنصار "الحراك" المغربي الذين يعيشون في ألمانيا، حيث وضع المتهم الذي يحمل الجنسية المغربية في الحبس الاحتياطي.

وحسب قناة DW الألمانية، فقد أكد المدعي العام الاتحادي اليوم الاثنين في كارلسروه إن الرجل يشتبه بشدة في أنه عمل في جهاز مخابرات أجنبية منذ منتصف أبريل 2021 على أبعد تقدير. وهو متهم بالتجسس على أنصار "الحراك المغربي"  الذين يعيشون في ألمانيا.

وحسب نفس المصدر، فقد قال الادعاء العام الاتحادي مساء اليوم إن الرجل تم عرضه على قاضي تحقيقات وهو يقبع حاليا في الحبس الاحتياطي.

وتؤكد قناة DW الألمانية، أن الادعاء يتهم الرجل المغربي الذي ذكر أن اسمه "محمد أ." بالتعهد لجهاز الاستخبارات المغربي "في وقت لا يمكن تحديده على وجه الدقة في الفترة بين نيسان/أبريل 2021 ومارس 2022" بالتجسس على أنصار حركة احتجاجية كبيرة يقيمون في ألمانيا، حيث قام بنقل المعلومات "على الأقل إلى شخص واحد".

ولم يتم الإعلان عن عمر الرجل الذي يحمل الجنسية المغربية؛ وقال الادعاء الاتحادي في "كالسروه" إن الشرطة ألقت القبض عليه في منطقة كولونيا (كولن) وفتشت منزله دون ذكر المزيد من التفاصيل. 

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...