السلطات الألمانية تعلن القبض على "مشتبه به" يعمل لصالح المخابرات المغربية

 السلطات الألمانية تعلن القبض على "مشتبه به" يعمل لصالح المخابرات المغربية
الصحيفة - متابعة
الأثنين 14 نونبر 2022 - 23:16

ألقت السلطات الألمانية القبض على شخص مشتبه به في العمل مع جهاز مخابرات مغربي والتجسس على أنصار "الحراك" المغربي الذين يعيشون في ألمانيا، حيث وضع المتهم الذي يحمل الجنسية المغربية في الحبس الاحتياطي.

وحسب قناة DW الألمانية، فقد أكد المدعي العام الاتحادي اليوم الاثنين في كارلسروه إن الرجل يشتبه بشدة في أنه عمل في جهاز مخابرات أجنبية منذ منتصف أبريل 2021 على أبعد تقدير. وهو متهم بالتجسس على أنصار "الحراك المغربي"  الذين يعيشون في ألمانيا.

وحسب نفس المصدر، فقد قال الادعاء العام الاتحادي مساء اليوم إن الرجل تم عرضه على قاضي تحقيقات وهو يقبع حاليا في الحبس الاحتياطي.

وتؤكد قناة DW الألمانية، أن الادعاء يتهم الرجل المغربي الذي ذكر أن اسمه "محمد أ." بالتعهد لجهاز الاستخبارات المغربي "في وقت لا يمكن تحديده على وجه الدقة في الفترة بين نيسان/أبريل 2021 ومارس 2022" بالتجسس على أنصار حركة احتجاجية كبيرة يقيمون في ألمانيا، حيث قام بنقل المعلومات "على الأقل إلى شخص واحد".

ولم يتم الإعلان عن عمر الرجل الذي يحمل الجنسية المغربية؛ وقال الادعاء الاتحادي في "كالسروه" إن الشرطة ألقت القبض عليه في منطقة كولونيا (كولن) وفتشت منزله دون ذكر المزيد من التفاصيل. 

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...