السنغال وهولندا يتأهلان إلى دور 16 من كأس العالم بفوز على قطر والإكوادور

 السنغال وهولندا يتأهلان إلى دور 16 من كأس العالم بفوز على قطر والإكوادور
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 29 نونبر 2022 - 18:08

نجح منتخب السنغال في التأهل إلى دور الـ16، من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات

وسجل إسماعيلا سار هدف التقدم لمنتخب السنغال، في الدقيقة 44، من ركلة جزاء.

وسجل منتخب الإكوادور، هدف التعادل في الدقيقة 68، عن طريق موسيس كايسيدو من كرة عرضية من جهة اليسار قابلها بتصويبة في مرمى السنغال.

وعاد كاليدو كوليبالي لتسجيل هدف التقدم لمنتخب السنغال في الدقيقة 70، بعد كرة عرضية أخطا في تشتيتها مدافعو الإكوادور، ليضعها كوليبالي في المرمى.

وحقق منتخب السنغال، ثاني انتصاراته في كأس العالم 2022، إذ فاز على قطر بثلاثية مقابل هدف في الجولة الثانية من دور المجموعات.

من جهته، حسم منتخب هولندا تأهله رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على حساب مضيفه منتخب قطر، بالمباراة التي جمعت بينهما اليوم، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من المونديال.

وجاء هدفي هولندا كودي جاكبو في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، قبل أن يأتي زميله فرينكي دي يونج ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 4، بعد إنطلاق الشوط الثاني بـ 5 دقائق.

بهذه النتيجة أصبح منتخب الطواحين رابع المتأهلين رسميًا لدور الـ16 من بطولة كأس العالم بعدما رفع رصيده للنقطة السابعة، بفارق نقطة عن منتخب غانا صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب الإكوادور في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل منتخب قطر المجموعة بدون أي نقطة.

 وتأكد خروج المنتخب القطري من دور المجموعات بكأس العالم منذ الجولة الثانية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...