بوريطة يتباحث مع نظيره السلوفيني

 بوريطة يتباحث مع نظيره السلوفيني
الصحيفة من الرباط
الخميس 1 أبريل 2021 - 19:01

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، مباحثات هاتفية مع وزير شؤون خارجية سلوفينيا، أنزي لوغار.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزيرين أشادا، خلال هذه المباحثات، بالعلاقات الثنائية المتميزة ودينامية تطويرها، من خلال تعزيز الحوار والتشاور السياسي، وكذا النهوض بالتعاون الاقتصادي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطرفين اتفقا على العمل سويا باتجاه مناطق أخرى، وتثمين مؤهلات كل من المغرب كبوابة لإفريقيا، وسلوفينيا كبوابة لأوروبا الشرقية.

وأشار البلاغ إلى أن لوغار، وبعد أن ذكر، بهذه المناسبة، بالمكانة المركزية لمسألة الجوار الجنوبي من منظور رئاسة سلوفينيا للاتحاد الأوروبي، سلط الضوء على دور المغرب، الشريك الاستراتيجي للاتحاد الأوروبي وقطب استقرار بحوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، مضيفا أن الوزيرين سجلا تقارب وجهات نظرهما حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد لوغار، في هذا الصدد، بجهود المغرب ومساهمته في حل الأزمة الليبية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...