الشرطة القضائية تستمع لمسؤولين في إذاعة "ميدي 1" بتهم "الاختلاس"

علم موقع "الصحيفة" أن الفرقة الولاية للشرطة القضائية بطنجة، شرعت في الاستماع لمسؤولين إداريين بإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية "ميدي 1"، بتهم "اختلاس أموال والتلاعب في وثائق إدارية للحصول على تعويضات غير مستحقة".

ووفق المعطيات التي حصل عليها الموقع من مصادر مسؤولة، فإن الشرطة القضائية استدعت مؤخرا مسؤولة إدارية تعمل في الإدارة المالية، يشتبه في استفادتها من تعويضات دون سند قانوني، وذلك بعد شكاية حركها المدير العام للإذاعة، حسن خيار.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيقات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة، قادت للتعرف على مجموعة من الموظفين الإداريين الذين يشتبه في كونهم حصلوا على أموال على شكل تعويضات استنادا إلى وثائق مزورة.

وتعاني الإذاعة التي تميزت ببرامجها "الجادة" خلال العقد الماضي، من فوضى في التدبير والتسطيح في العديد من برامجها، منذ سنوات، وزاد الأمر سوءا بعد تعيين حسن لخيار مديرا عاما لقناة "ميدي1 تيفي"، خلفا لعباس العزوزي، جامعا بين منصبين كرئيس مدير عام للإذاعة والقناة، وهو جعل نوعا من الترهل في التسيير يصيب الإذاعة التي كانت مرجعا في رزانة شبكة برامجها، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي والجهوي والدولي.

الأثنين 21:00
غيوم قاتمة
C
°
19.59
الثلاثاء
23.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.11
mostlycloudy
الخميس
19.44
mostlycloudy
الجمعة
18.84
mostlycloudy
السبت
18.75
mostlycloudy