الشوالي: غالطوك فقالوا السياسة والرياضة منفصلتان.. "عاشت القضية الفلسطينية"

 الشوالي: غالطوك فقالوا السياسة والرياضة منفصلتان.. "عاشت القضية الفلسطينية"
الصحيفة
الأثنين 7 مارس 2022 - 14:36

انتقد التونسي عصام الشوالي، المعلق الرياضي بقنوات "بيين سبورت" القطرية، حملة دعم أوكرانيا في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك على هامش مباراة "الديربي" التي جمعت مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد، أمس الأحد، في قمة مباريات الجولة 28.

وعبر الشوالي عن رفضه لازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا مماثلة للأزمة الروسية- الأوكرانية، الأخيرة التي تجند المنتظم الكروي الأوروبي من أجل تبنيها، حتى أنه سمح بتمرير رسائل سياسية داعمة لكييف ضد "الغزو" الروسي، عبر مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقال المعلق التونسي، قبل انطلاقة المواجهة، إن "الميزان الأعرج يسمح بما يشتهون ويمنع ما يكرهون"، مستحضرا في الآن ذاته القضية الفلسطينية، والتي لم تحظى بنفس درجة التعاطف، باستثناء جماهير سلتيك غلاسكو الاسكتلندي التي حملت أعلام دولة فلسطين، في وقت سابق، كما أشار إلى ذلك الشوالي.

وأضاف الشوالي، عبر تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، بالقول "عاشت القضية الفلسطينية، غالطوك فقالوا السياسة والرياضة منفصلتان".

واعتبر المعلق التونسي، أن "السياسة والرياضة وجهان لعملة واحدة"، منتقدا الديمقراطية الغربية التي وصفها ب "الديمو"، في رسالة موجهة إلى هيئات التسيير الكروي، وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أقحم كرة القدم في معترك الأزمة السياسة القائمة بين روسيا والمنتظم الأوروبي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...