الصفاقسي يُخرج الترجي من كأس تونس وجماهيره تطالب بإرجاع كأس العصبة

أخرج نادي الصفاقسي فريق الترجي من نصف نهائي كأس التونسي بعد تغلبه عليه بالضربات الترجيحية. والتحق الصفاقسي بفريق النجم الساحلي في الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم عقب فوزه على الترجي الرياضي بالركلات الترجيحية (4-2) مساء اليوم الخميس بملعب "الطيب المهيري" بصفاقس.

ولم تخلو المباراة من مما تبقى من تراكمات مباراة إياب نهائي كأس عصبة الأبطال الإفريقية، بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي، حيث قام اللاعب طه ياسين الخنيسي، بإيماءات تخص "التهكم" من خاصية "الفار" عند تسجيله الهدف الأول في شباك الصفاقسي في الدقيقة 61 من المباراة.

جماهير الصفاقسي التونسي تطالب الترجي بإرجاع كأس العصبة

وهو ما ردّ عليه اللاعب فراس شواط، عندما سجل هدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة 71 من المباراة، حينما أشار هو الآخر لخاصية "الفار". هذا في الوقت الذي رفعت جماهير الصفاقسي التونسي في مدرجات ملعب "الطيب المهيري" الذي احتضن المباراة لافتة كبيرة تطالب فريق الرجي بإعادة كأس عصبة الأبطال الإفريقية، بعد قرار لجنة الطوارىد في "الكاف".

وحملت اللافتة "عيدكم مبروك.. رجع الكوب". ويبدو أن مباراة الوداد والترجي والقرارات التي أعقبتها ستبقى حديث الشارع المغربي والتونسي، خصوصا وأنها انتقلت للتراشق الكبير بين الجمهور المغربي والتونسي على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا في الوقت الذي تدخل رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد على الخط حينما كتب تدوينة على حسابه الشخصي جاء فيها: "اثر مهزلة الكاف.. تحية لقواتنا الأمنية، وهي مثال يحتذى به في العالم، ومن يشكك في أمن تونس يتحمل مسؤوليته". وأضاف رئيس الحكومة التونسية في نفس التغريدة "تحية لجمهور الترجي على انضباطه في المباراة الأخيرة".الشاهد لم يكتف بالتعليق على قرارات "الكاف"، بل تحداها، حينما كتب "لن نسلم في حق الترجي وفي حق اي جمعية تونسية.. التونسة يد وحدة".

الأحد 9:00
مطر خفيف
C
°
13.15
الأثنين
11.83
mostlycloudy
الثلاثاء
12.12
mostlycloudy
الأربعاء
12.42
mostlycloudy
الخميس
15.03
mostlycloudy
الجمعة
12.72
mostlycloudy