الصين تحذف أكثر من 520 تطبيقا بسبب "المحتوى المبتذل"

 الصين تحذف أكثر من 520 تطبيقا بسبب "المحتوى المبتذل"
الصحيفة
الخميس 25 مارس 2021 - 8:12

حذفت الهيئة الصينية للفضاء السيبراني ما يزيد على 520 تطبيقا، وذلك في أحدث حملاتها التي تستهدف المخالفات و"المحتوى المبتذل"، وفق ما أعلنت الهيئة أمس الأربعاء.

وأوضحت الهيئة أنه منذ إطلاق الحملة في فبراير الماضي، تم إغلاق ما يربو على 2300 موقع ومنصة إلكترونية، كما تم حذف أكثر من 2,08 مليون قطعة من المعلومات غير القانونية عبر الإنترنت.

وأضافت أنه تم تعليق ما يزيد على 72 ألف حساب، وحظر أكثر من 7200 مذيع للبث الحي على شبكات التواصل لخرقهم اللوائح ذات الصلة.

وتعهدت الهيئة بتعزيز لوائح الفضاء السيبراني وملاحقة الانتهاكات لضمان "بيئة افتراضية صحية".

وأشارت الهيئة، في بيان، إلى أن الحملة التي استمرت لشهر واحد هدفت إلى "تحسين تجربة مستخدمي الشبكة العنكبوتية".

وتابعت أن الحملة هدفت أيضا إلى "التخلص من المحتوى الإباحي والعنيف والمبتذل والمتعلق بأعمال القمار على منصات مثل البوابات الإلكترونية ومحركات البحث والمنتديات الافتراضية وخدمات شبكات التواصل الاجتماعي".

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...