الصين تسجل 3694 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 الصين تسجل 3694 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الخميس 6 فبراير 2020 - 11:12

أكدت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 3694 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في الصين و73 حالة وفاة جديدة بنهاية أمس الأربعاء، ب31 منطقة على مستوى البلاد.

وأوضحت اللجنة الوطنية الصينية للصحة أنها تلقت تقارير تفيد بتسجيل 70 حالة وفاة في مقاطعة خوبي وحدها، ووفاة واحدة في كل من تيانجين وهيلونغجيانغ وقويتشو على التوالي، مضيفة أن حصيلة وفيات فيروس "كورونا" الجديد بالصين ارتفعت إلى 560 شخصا.

وأضافت اللجنة أن إقليم خوبي، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد، سجل أمس 2987 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، مؤكدة أن العدد الإجمالي للوفيات بالإقليم بلغ 549 حالة وفاة بحلول نهاية الخامس من فبراير، فيما وصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 19665 حالة إصابة مؤكدة. وأصبح إقليم خوبي معزولا فعليا منذ ما يقرب من أسبوعين مع إغلاق محطات القطارات والمطارات به وإغلاق طرقه. وتم رصد الفيروس أول مرة في ووهان عاصمة الإقليم، ويعتقد أن مصدره سوق للمأكولات البحرية بالمدينة.

وفي السياق نفسه، دعت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس، إلى جمع تبرعات بقيمة 675 مليون دولار لدعم خطتها للاشهر الثلاثة القادمة، لمحاربة فيروس كورونا الجديد، عبر الاستثمار في البلدان المعرضة للخطر بشكل كبير.

وكانت المنظمة قد قللت من أهمية تقارير إعلامية أشارت إلى اكتشاف عقاقير "مبتكرة" يمكنها علاج المصابين بفيروس كورونا الجديد، الذي انتشر على نحو وبائي في الصين وظهر فيما لا يقل عن 20 دولة أخرى.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...