الصين تسجل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم السبت، أنها تلقت تقارير عن 46 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا في الصين أمس الجمعة، من بينها 42 حالة وافدة من الخارج.

وأبرزت اللجنة في تقريرها اليومي، أنه تم الإبلاغ عن 4 حالات محلية جديدة، من بينها 3 حالات في مقاطعة قوانغدونغ، وحالة أخرى في مقاطعة هيلونغجيانغ.

وأضافت أنه تم أيضا تسجيل 3 حالات وفاة جميعها في مقاطعة هوبي. كما أشارت اللجنة إلى تسجيل 8 حالات جديدة مشتبه فيها خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وجميعها وافدة من الخارج.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة الوافدة في الصين إلى 1183 حالة. ولم تسجل وفيات بين الحالات الوافدة.

وذكرت اللجنة أن من بين الحالات الوافدة الاجمالية، هناك 449 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم و734 يتلقون العلاج في المستشفيات بينهم 37 في حالة خطيرة.

ولمواجهة تزايد الحالات الوافدة، اتخذت السلطات الصينية سلسلة اجراءات مشددة تشمل حظر دخول الاجانب إلى الصين، واجراء فحوصات للقادمين من الخارج لتحديد المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، لا سيما مع عودة مكثفة للصينيين من الخارج بعد تفشي الوباء في بلدان الإقامة وخاصة في روسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

ويعمل باحثون صينيون على تطوير مجموعة جديدة لاختبار الحمض النووي لـ (كوفيد-19)، يمكن أن تؤكد حالات الإصابة خلال 45 دقيقة فى المتوسط، وفقا لمعهد سوتشو للهندسة والتكنولوجيا الطبية الحيوية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم .

وقال المعهد إنه استكمل تجارب سريرية على أكثر من 600 عينة بمعدل دقة يزيد على 99 فى المائة وقد حصلت هذه المجموعة على الموافقة من قبل المصلحة الوطنية للمنتجات الطبية للبيع والاستخدام السريري .

الأحد 18:00
غيوم قاتمة
C
°
15.4
الأثنين
17.05
mostlycloudy
الثلاثاء
18.46
mostlycloudy
الأربعاء
18.99
mostlycloudy
الخميس
20.25
mostlycloudy
الجمعة
20.27
mostlycloudy