الصين تسيطر "عملياً" على كورونا في بؤرة انتشاره

 الصين تسيطر "عملياً" على كورونا في بؤرة انتشاره
الصحيفة - متابعة
الخميس 19 مارس 2020 - 10:49

 أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الخميس، أن مدينة ووهان الصينية (وسط)، بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد، لم تسجل أمس أي حالة إصابة جديدة، لأول مرة منذ ظهور الفيروس أواخر دجنبر الماضي.

وأوضحت اللجنة، في حصيلتها اليومية، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بوباء (كوفيد-19) في ووهان استقر في 50 ألفا وفي مقاطعة خوبي 67800، وذلك إلى حدود منتصف ليلة أمس الاربعاء.

غير أن اللجنة أكدت أنها توصلت بتقارير عن 34 حالة إصابة جديدة أمس، وجميعها وافدة على الصين من الخارج، ليصل عدد حالات الإصابة الوافدة على البلاد إلى 189 حالة . وقالت اللجنة إن من بين 34 حالة "مستوردة" حديثا، تم الابلاغ عن 21 حالة في بكين ، و9 حالات في مقاطعة قوانغدونغ ، وحالتين في شنغهاي، وحالة واحدة في كل من مقاطعتي هيلونغجيانغ وتشجيانغ .

وأضاف المصدر أن 819 مريضا غادروا أمس المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء ليرفع عدد هذه الحالات إلى 70420 شخصا .

وتم، حتى أمس الاربعاء، الابلاغ عن 80928 حالة إصابة مؤكدة بالوباء في الصين، فيما حصد الفيروس أرواح 3245 شخصا .

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...