الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاستشعار عن بعد

 الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاستشعار عن بعد
الصحيفة - متابعة
السبت 7 دجنبر 2019 - 13:57

 أطلقت الصين، اليوم السبت، قمرا صناعيا بصريا جديدا للاستشعار عن بعد إلى الفضاء من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية بمقاطعة شانشي شمالي الصين.

وتم إطلاق القمر الصناعي "جيلين-1 قاوفن 02بي"، الذي ينتمي إلى فئة القمر الصناعي جيلين-1، بواسطة صاروخ حامل للاقمار (كيه.زد-1أيه) ودخل المدار المخطط له بنجاح. وتم تطوير القمر الصناعي بشكل مستقل من قبل شركة "تشانغ جوانغ" المحدودة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية، وله خصائص عالية الدقة، ونقل البيانات بسرعة عالية، وفق مصادر إعلامية محلية.

وسيشكل القمر الصناعي شبكة تضم 14 قمرا صناعيا من طراز جيلين-1 أطلقت سابقا، مما يوفر بيانات وخدمات الاستشعار عن بعد للزراعة والغابات والموارد الطبيعية والبيئة.

و(كيه.زد-1أيه) عبارة عن صاروخ حامل منخفض التكلفة يعمل بالوقود الصلب وعالي الدقة ويحتاج فترة تجهيز قصيرة، وقد طورته شركة تابعة للشركة الصينية لعلوم وصناعة الفضاء.

ويستخدم هذا الصاروخ بشكل أساسي لإطلاق أقمار صناعية ذات مدارات منخفضة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...