الصين تطلق 4 أقمار صناعية جديدة لمراقبة الأرض

 أطلقت الصين، اليوم الخميس، أربعة أقمار صناعية لتجربة تكنولوجيا جديدة إلى المدار من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان، الواقعة جنوب غرب الصين.

وستستخدم الأقمار الصناعية، التي تم إطلاقها على متن صاروخ من طراز "لونغ مارش-2 دي" في الساعة 5:07 صباحا (بالتوقيت المحلي)، بشكل أساسي في تجربة تكنولوجيا جديدة لمراقبة الأرض.

وتم تطوير الصاروخ واثنين من الأقمار الصناعية بواسطة "أكاديمية شنغهاي لتكنولوجيا الطيران الفضائي"، بينما تم تطوير القمرين الصناعيين الآخرين من قبل معهد "هاربين للتكنولوجيا" وشركة "دي أف أتش للأقمار الصناعية".

وشكل إطلاق الاقمار الصناعية الأربعة، اليوم، المهمة الـ326 لسلسلة صواريخ "لونغ مارش". وكانت الصين قد أعلنت مؤخرا، عزمها تحطيم رقمها القياسي في عمليات الإطلاق الفضائية في عام 2020 ، من خلال إرسال أكثر من 60 مركبة فضائية إلى المدار في الفضاء عبر أزيد من 40 عملية إطلاق فضائية.

وقال شانغ تشي، مدير إدارة الفضاء بمؤسسة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي، إن هناك ثلاث مهام رئيسية خلال عام 2020، تركز بشكل أساسي على إكمال نظام " بيدو-3" للملاحة عبر الأقمار الصناعية، واستكشاف القمر وشبكة "قاوفن" لأقمار الرصد الصناعية.

وسيشهد النصف الأول من عام 2020 إرسال قمرين صناعيين للملاحة بنظام " بيدو" إلى الفضاء في مدار ثابت بالنسبة للأرض. ومن المقرر أيضا أن يشهد العام الحالي إطلاق المسبار القمري "تشانغ آه -5"، الذي من المنتظر أن يجلب عينات من القمر إلى الأرض، إلى جانب إطلاق أول مسبار صيني إلى المريخ.

كما ستشهد السنة قيام ثلاثة أنواع جديدة من الصواريخ الحاملة، وهي "لونغ مارش-5 بي" و"لونغ مارش -7 إيه"، و"لونغ مارش -8"، بأول رحلاتها الفصائية، لنقل جيل جديد من السفن الفضائية المأهولة، ومسبار للمريخ .

وتعتزم المؤسسة هذا العام أيضا إرسال عدد من الأقمار الصناعية إلى الفضاء لدعم منظومة البنية التحتية الفضائية المدنية، ووضع خطة لسلسلة من عمليات الإطلاق الفضائية التجارية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy