الصين توافق على عقار جديد محلي التطوير لعلاج السرطان

 الصين توافق على عقار جديد محلي التطوير لعلاج السرطان
الصحيفة - متابعة
الأحد 7 يونيو 2020 - 10:18

وافقت الصين على وصول عقار محلي التطوير لعلاج السرطان إلى السوق، وفق ما أفاد الإعلام الصيني اليوم الأحد، نقلا عن مصلحة الدولة للمنتجات الطبية.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم تطوير العقار المسمى باسم "بروكينسا" على شكل كبسولة، من قبل شركة (BeiGene) للتكنولوجيا الحيوية، من أجل علاج المرضى البالغين الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية للخلايا الوعائية، وسرطان الدم الليمفاوي المزمن، أو سرطان الغدد الليمفاوية الصغيرة، وتلقوا علاجا واحدا على الأقل في وقت سابق.

وأضاف أنه تمت الموافقة على العقار من خلال إجراء مراجعة حظيت بالأولوية، ويجب على صاحب ترخيص التسويق له مواصلة التجارب السريرية التأكيدية.

وستوفر الموافقة على العقار خيارا علاجيا مهما للمرضى الصينيين المصابين بالورم اللمفاوي.

وقال وو شياو بين، رئيس شركة (BeiGene)، إن تطوير العقار استغرق أكثر من ثماني سنوات مع إجراء حوالي 25 تجربة سريرية في أكثر من 20 دولة ومشاركة أكثر من 500 خبير سريري دولي وانضمام أكثر من 1700 مريض إلى التجارب السريرية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الموافقة على العقار تؤكد أيضا تقدم الصين في تطوير عقاقير مبتكرة.

وفي نونبر العام الماضي، حصل العقار على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج لسرطان الغدد الليمفاوية للخلايا الوعائية للمرضى البالغين الذين تلقوا علاجا واحدا على الأقل سابقا.

وقال وانغ تشي وي، نائب رئيس الشركة، إن الإنتاج السنوي لخط إنتاج الشركة في مدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين يبلغ 100 مليون كبسولة، ما يمكن ضمان طلب السوق المحلية وكذلك السوق الدولية.

وشهد سرطان الغدد الليمفاوية، وهو نوع من سرطان الدم، تزايدا في معدلاته في الصين والعالم بأسره.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...