الصين .. 77 مليار دولار حجم سوق الإعلانات على الأنترنت عام 2020

 الصين .. 77 مليار دولار حجم سوق الإعلانات على الأنترنت عام 2020
الصحيفة - متابعة
الأثنين 15 فبراير 2021 - 13:55

أفاد تقرير إحصائي حديث حول تطور الأنترنت، بأن حجم سوق الإعلانات على شبكة الإنترنت بالصين، شهد توسعا ليصل إلى ما يقرب من 500 مليار يوان (حوالي 77 مليار دولار أمريكي) في عام 2020، أي بزيادة 14 في المائة على أساس سنوي.

وأشار التقرير، الصادر عن المركز الصيني لمعلومات شبكة الأنترنت، إلى أن الإعلان على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة احتل نصيب الأسد بحصة سوقية بلغت 85 في المائة العام الماضي، ارتفاعا من الرقم المسجل بنسبة 70 بالمائة في عام 2018.

وأضاف أن المستهلكين ذوي الرأي الرئيسي، أو أولئك الذين يمكنهم التأثير على أصدقائهم ومعجبيهم وتوليد سلوك استهلاكي، يعيدون بناء سلسلة اتصالات التسويق عبر الإنترنت ويعززون الإعلانات.

وأصبحت منصات الشبكات الاجتماعية في الصين الآن موطنا لعدد كبير من المستهلكين ذوي الرأي الرئيسي الذين جذبوا زبناء من مختلف العلامات التجارية وشهدوا ظهور قيمة إعلاناتهم الخاصة تدريجيا.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...