الطالبي العالمي يجري مباحثات مع وزيرة خارجية سلوفينيا حول تعزيز التعاون بين برلماني البلدين

 الطالبي العالمي يجري مباحثات مع وزيرة خارجية سلوفينيا حول تعزيز التعاون بين برلماني البلدين
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 22:13

أجرى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع نائبة الوزير الأول، وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية سلوفينيا تانيا فاجون التي تقوم بزيارة رسمية للمغرب بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 32 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية سلوفينيا.

وخلال اللقاء، ثمن الجانبان مستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين المغرب وسلوفينيا والتي توجت بالبيان المشترك بين البلدين، الصادر اليوم الثلاثاء، والذي أشادت فيه سلوفينيا بمخطط الحكم الذاتي المغربي باعتباره "أساسا جيدا للتوصل إلى تسوية نهائية ومتوافق عليها" للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي.

وشكل هذا اللقاء فرصة سانحة استعرض فيه الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، لا سيما أن مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تجمعهما مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها سنة 2022، كما تناولا عددا من القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وقدم رئيس مجلس النواب لمحة حول الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، خلال هذا اللقاء الذي حضرته أيضا سفيرة سلوفينيا لدى الرباط مع الإقامة بباريس ميتكا إيبافيتش.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...