الطالبي العلمي يتسلم رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بستراسبورغ

 الطالبي العلمي يتسلم رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بستراسبورغ
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 6 أبريل 2022 - 17:06

تسلم رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء، رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ، خلال زيارة العمل التي يقوم بها الوفد البرلماني المغربي ابتداء من اليوم الأربعاء إلى البرلمان الأوروبي بستراسبورغ.

ورافق العلمي خلال هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، وفد يضم بالخصوص لحسن حداد، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والكاتب العام لمجلس النواب نجيب الخدي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين البرلمانين، حيث يجري خلالها الطالبي العلمي محادثات مع رئيسة البرلمان الأوروبي، وكذا مع عدد من المسؤولين البرلمانيين الأوروبيين، من بينهم رؤساء مجموعات ولجان.

وبنفس المناسبة، ترأست ميتسولا، رفقة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي بينا بيسيرنو، اجتماع وفد البحر الأبيض المتوسط، حيث تم تسليم رسميا رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط إلى الطالبي العلمي.

ويقدم الطالبي العلمي، بصفته الرئيس الجديد لهذه الجمعية البرلمانية المتوسطية، الأولويات السياسية للرئاسة المغربية، بالإضافة إلى جدول أنشطتها.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...