الطالبي العلمي يمثل الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور

 الطالبي العلمي يمثل الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
الصحيفة من الرباط
السبت 1 يونيو 2024 - 23:18

 مثل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، الملكَ محمداً السادس، في الحفل الرسمي لتنصيب نجيب أرماندو بوكيلي أورتيز، رئيسا لجمهورية السلفادور، الذي جرى يوم السبت 1 يونيو بسان سلفادور.

ونقل العلمي لــبوكيلي أورتيز تهاني الملك محمد السادس، ومتمنياته الصادقة بالتوفيق وبمزيد من التقدم والرخاء لجمهورية السلفادور.

 وكان رئيس مجلس النواب مرفوقا، بهذه المناسبة، بالقائم بأعمال سفارة المغرب بجمهورية السلفادور، إبراهيم بادي.

 وجرت مراسم حفل التنصيب الرسمي لبوكيلي أورتيز بحضور العديد من قادة الدول والحكومات، وممثلي مؤسسات تشريعية، وأعضاء بالسلك الدبلوماسي المعتمد بالسلفادور، وشخصيات أخرى.

  وفي برقية التهنئة التي وجهها الملك إلى الرئيس نجيب أرماندو بوكيلي أورتيز بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية السلفادور، كان الملك قد عبر لـبوكيلي أورتيز عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة بموصول التوفيق في قيادة بلده الصديق نحو المزيد من التقدم والرخاء، معربا عن ارتياحه لما يربط بين البلدين من علاقات متينة أساسها الصداقة والتقدير المتبادل، مشيدا بالتطور المضطرد الذي يشهده التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 كما جدد الملك تأكيد الحرص على مواصلة العمل سويا مع بوكيلي أورتيز من أجل الدفع بهذه العلاقات إلى المستوى الأمثل الذي يرقى لطموحات الشعبين الصديقين.

وكانت إعادة انتخاب بوكيلي أورتيز قد تمت، في فبراير الماضي، لولاية ثانية عقب فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بنسبة 84.65 بالمائة من الأصوات.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...