العثماني يُبرز دور زيارة الجهات في الجهوية المتقدمة

 العثماني يُبرز دور زيارة الجهات في الجهوية المتقدمة
الصحيفة من الرباط
الأحد 23 فبراير 2020 - 0:00

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم السبت بكلميم، إن زيارات الجهات تعطي معنى عمليا لتنزيل الجهوية المتقدمة من خلال الاهتمام بالجهات كوحدات متكاملة وليس كوحدات صغيرة.

وأوضح العثماني، خلال افتتاحه اللقاء التواصلي الحكومي مع جهة كلميم واد نون، أن الزيارات الحكومية تكون بغرض تفقد الأوراش التنموية على مستوى الجهة، سواء تلك التي تم الشروع في إنجازها أو تلك التي توجد في طور الإعداد، من أجل تسريع إطلاقها.

كما أن هذه الزيارات، يضيف رئيس الحكومة، تشكل مناسبة للتوقف عند المشاكل المرتبطة بالمشاريع في كل جهة على حدة، والتفاعل مع مختلف الفاعلين لإيجاد آليات لحل هذه الإشكالات.

واعتبر العثماني أن هذه الزيارات تروم دعم الجهات وتفعيل ورش الجهوية المتقدمة الذي قطعت فيه الحكومة أشواطا مهمة، خصوصا بعد إصدار النصوص التنظيمية ومصادقة جل مجالس الجهات على برامجها التنموية الجهوية.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...