العنصر: اقتراع 8 شتنبر محطة لتوطيد الديمقراطية المغربية

 العنصر: اقتراع 8 شتنبر محطة لتوطيد الديمقراطية المغربية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 شتنبر 2021 - 15:28

قال محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إن الاقتراع الثلاثي التشريعي والجهوي والجماعي ليوم 8 شتنبر يشكل محطة لتوطيد الديمقراطية المغربية.

وأوضح العنصر في تصريح للصحافة عند خروجه من مكتب التصويت بجماعة إيموزار مرموشة (اقليم بولمان) حيث أدى واجبه الوطني، أن "اليوم 8 شتنبر يعد لحظة متميزة بالنسبة للمغرب ولديموقراطيتنا على اعتبار أن الاقتراع يهم في نفس الوقت الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية".

ووجه العنصر نداء الى مجموع المواطنين والمواطنات من أجل المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي بالنظر الى أهميته في توطيد الديموقراطية بالمملكة.

وقال "إني أدعو المواطنين والمواطنات الى التصويت للحزب المؤهل لتلبية انتظاراتهم. وفي النهاية، فإن المغرب سيخرج منتصرا" من هذه المحطة.

وبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية على صعيد جهة فاس مكناس التي تضم عمالتين و7 أقاليم، مليونين و138 ألف و486 ناخبا.

في غياب تام للسلطة المحلية نجد صندق الاقتراع المتواجد بمدرسة القدس بمنطقة السواني نجد الكثير من السماسرة يتواجدون بالقرب من المؤسسة المذكورة يتاجرون بشكل علني دون حسيب أو رقيب في حين نجد السلطة المحلية غائبة

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...