العنصر: اقتراع 8 شتنبر محطة لتوطيد الديمقراطية المغربية

 العنصر: اقتراع 8 شتنبر محطة لتوطيد الديمقراطية المغربية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 شتنبر 2021 - 15:28

قال محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إن الاقتراع الثلاثي التشريعي والجهوي والجماعي ليوم 8 شتنبر يشكل محطة لتوطيد الديمقراطية المغربية.

وأوضح العنصر في تصريح للصحافة عند خروجه من مكتب التصويت بجماعة إيموزار مرموشة (اقليم بولمان) حيث أدى واجبه الوطني، أن "اليوم 8 شتنبر يعد لحظة متميزة بالنسبة للمغرب ولديموقراطيتنا على اعتبار أن الاقتراع يهم في نفس الوقت الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية".

ووجه العنصر نداء الى مجموع المواطنين والمواطنات من أجل المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي بالنظر الى أهميته في توطيد الديموقراطية بالمملكة.

وقال "إني أدعو المواطنين والمواطنات الى التصويت للحزب المؤهل لتلبية انتظاراتهم. وفي النهاية، فإن المغرب سيخرج منتصرا" من هذه المحطة.

وبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية على صعيد جهة فاس مكناس التي تضم عمالتين و7 أقاليم، مليونين و138 ألف و486 ناخبا.

في غياب تام للسلطة المحلية نجد صندق الاقتراع المتواجد بمدرسة القدس بمنطقة السواني نجد الكثير من السماسرة يتواجدون بالقرب من المؤسسة المذكورة يتاجرون بشكل علني دون حسيب أو رقيب في حين نجد السلطة المحلية غائبة

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...