العيون قبلة أساطير الكرة الإفريقية والعالمية احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء

 العيون قبلة أساطير الكرة الإفريقية والعالمية احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 4 نونبر 2019 - 19:30

يستعد ملعب "الشيخ الأغضف" بمدينة العيون، الأربعاء المقبل، لاحتضان مباراة استعراضية تجمع نجوم كرة القدم العالمية والإفريقية، بمناسبة احتفء المغاربة بالذكرى الـرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، في عرف سنوي أضحى ينظم في بلادنا.

وعلمت "الصحيفة" لدى مصادر من اللجنة المنظمة، أنه سيتم تقسيم النجوم الحاضرة إلى فريقين، واحد يمثل العالم والثاني يمثل القارة السمراء، كما جرت العادة بذلك خلال المباريات الاستعراضية التي أجريت برسم نفس المناسبة خلال السنوات الماضية.

هذا، وأكد عدد من كبير من الأسماء العالمية حضورهم للحدث ومشاركتهم في المباراة المنتظرة، حيث من المرتقب أن يضم فريق "نجوم العالم"؛ خافير سافيولا، هيرنان كريسبو، كريستيان أبياتي، جيانلوكا زامبروتا، ديان ستانكوفيتش، رافاييل ماركيز، ألبير لوكي، ريفالدو، دييغو فورلان، ميغيل باوليتا، ميشيل سالغادو، كافو، بيبيتو، دانييل أورتيغا، كريستيان بانوتشي، لويس فيغو، إدميلسون.

من جانبه، سيكون فريق "إفريقيا"، مشكلا من أسماء كبيرة، على غرار محمد سيسوكو، كانو، أبيدي بيلي، كالوشا، صامويل إيتو، روجيه ميلا، خالد الغنذور، نادر السيد، زبير بية،  كريم حقي، طارق التايب، حاجي ضيوف، إسماعيل يوسف، دانييل أموكاشي وأسماء أخرى من ثلة نجوم القارة السمراء.

وكان إسم النجم الإنكليزي، ديفيد بيكهام قد طرح بقوة للحضور لهذه المباراة الاستعراضية، غير أن إسمه بقي "معلقا" في المقالات الصحافية دون تأكيد رسمي من المنظمين المغاربة أو من وكيل أعمال اللاعب.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...