الغارديان البريطانية تكشف "جوهر" مناطق الأطلس المغربي لفائدة السياح

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريرا سياحيا عن مناطق الأطلس المغربي، بعنوان " Jewel of the Atlas: mining for pleasure in a Berber retreat" أو بالعربية "جوهرة الأطلس: منجم للراحة في ملجأ بربري" تُبرز فيه جمال مدينة مراكش والمناطق الأطلسية المحيطة بها.

وحسب تقرير الغارديان الذي أنجزته كاتبة وسائحة بريطانية تُدعى "إيما كوك"، فإن جمال منطقة الأطلس المغربية تتجلى في توفرها على الصحاري والغابات والشلالات، إضافة إلى المناظر البانورامية الخلابة والأزهار النادرة، والصمت والهدوء الذي يطبع مناطق الأطلس.

ووفق ذات التقرير، فإن جوهرة منطقة الأطلس هي مدينة مراكش، التي تشتهر بكثرة الأسواق، وتحيط بها العديد من القرى الأطلسية المتفرقة، والتي يشعر فيها الزائر وكأنه في جبال الهيمالايا، لكن هذه لا تبعدى سوى بـ 3 ساعات من العاصمة البريطانية لندن.

وأشار التقرير إلى عدد من المنتجعات التي توجد في مناطق الأطلس، وأدرج إسم منتجع "قصبة أنغور" التي تقع بضواحي مراكش في منطقة فريدة من نوعها، تحيط بها الحدائق وتطل على الجبال والسهول في مناظر تسر الناظرين.

ولا تبعد هذه المناطق بمسافات طويلة عن مدينة مراكش، حيث تشير صاحبة التقرير، أن السيارات يمكنها أن تعديك إلى مراكش في وقت قصير، حيث يمكنك أن تستمع هناك بالعديد من الأماكن، مثل حدائق ماجوريل، أو الجلس في المقاهي المطلة على ساحة جامع الفنا الشهيرة، ومشاهدة لحظة الغروب.

وأعطى التقرير صورة إيجابية عن مناطق الأطلس المجاورة لمدينة مراكش، داعيا السياح الأجانب، خاصة البريطانيين بزيارة هذه المناطق، نظرا لقربها من حيث المسافة، ولغناها وتنوع مؤهلاتها السياحية.

الخميس 6:00
مطر خفيف
C
°
11.58
الجمعة
12.67
mostlycloudy
السبت
14.16
mostlycloudy
الأحد
15.61
mostlycloudy
الأثنين
14.96
mostlycloudy
الثلاثاء
16.48
mostlycloudy