الـ CAF تختار المغربي لقجع للحسم في ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

 الـ CAF تختار المغربي لقجع للحسم في ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 5 ماي 2022 - 17:58

قرر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، خلال اجتماع، أمس الخميس، تشكيل لجان ثنائية، من أجل الحسم في الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، المقررتين، متم شهر ماي الجاري.

وفوض الـCAF إلى كل من السنغالي أوغستين سانغور، نائب الرئيس، بمعية المغربي فوزي لقجع، عضو المكتب التنفيذي، مهمة الحسم في ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بالرغم من الجدل القائم حول إسناد شرف تنظيم المباراة إلى المغرب، وبالتحديد على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ورغم "الإجماع" القائم داخل الجهاز التقريري للاتحاد القاري، على إجراء المباراة النهائية بالمغرب، إلا أن الأصوات المطالبة بنقل الحدث إلى ملعب "محايد"، خارج دائرة الأندية الأربعة المتنافسة على اللقب، تدفع في اتجاه تنظيم المباراة في نيجيريا أو السنغال، وهو ما سيحسم بشأنه في غضون الأيام القليلة المقبلة.

من جانبها، تتجه الكونفدرالية الإفريقية للعبة، إلى تعديل موعد إجراء نهائي دوري الأبطال، والذي كان مقررا في 29 ماي الجاري، نظرا لالتزام الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الـ CAF، بحضور مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع ليفربول الإنجليزي بنظيره ريال مدريد الإسباني، في 28 من الشهر ذاته، بملعب "Stade De France" في العاصمة الفرنسية باريس.

جدير بالذكر أن مبارتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستجمعان، نهاية الأسبوع الجاري؛ الوداد الرياضي البيضاوي أمام بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي، ثم الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...