الـ CAF تختار المغربي لقجع للحسم في ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

 الـ CAF تختار المغربي لقجع للحسم في ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 5 ماي 2022 - 17:58

قرر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، خلال اجتماع، أمس الخميس، تشكيل لجان ثنائية، من أجل الحسم في الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، المقررتين، متم شهر ماي الجاري.

وفوض الـCAF إلى كل من السنغالي أوغستين سانغور، نائب الرئيس، بمعية المغربي فوزي لقجع، عضو المكتب التنفيذي، مهمة الحسم في ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بالرغم من الجدل القائم حول إسناد شرف تنظيم المباراة إلى المغرب، وبالتحديد على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ورغم "الإجماع" القائم داخل الجهاز التقريري للاتحاد القاري، على إجراء المباراة النهائية بالمغرب، إلا أن الأصوات المطالبة بنقل الحدث إلى ملعب "محايد"، خارج دائرة الأندية الأربعة المتنافسة على اللقب، تدفع في اتجاه تنظيم المباراة في نيجيريا أو السنغال، وهو ما سيحسم بشأنه في غضون الأيام القليلة المقبلة.

من جانبها، تتجه الكونفدرالية الإفريقية للعبة، إلى تعديل موعد إجراء نهائي دوري الأبطال، والذي كان مقررا في 29 ماي الجاري، نظرا لالتزام الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الـ CAF، بحضور مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع ليفربول الإنجليزي بنظيره ريال مدريد الإسباني، في 28 من الشهر ذاته، بملعب "Stade De France" في العاصمة الفرنسية باريس.

جدير بالذكر أن مبارتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستجمعان، نهاية الأسبوع الجاري؛ الوداد الرياضي البيضاوي أمام بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي، ثم الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...