الـ CAF ترصد 11,5 مليون دولار للفائز بدوري "السوبر الإفريقي".. والمغرب مرشح للمشاركة بثلاثة أندية

شرعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، في وضع تصورها للنسخة الجديدة من مسابقات الأندية، والتي ستحمل إسم "دوري السوبر الإفريقي"، بداية من غشت 2023، تجمع ثلة من أقوى الأندية على مستوى القارة، بغلاف إجمالي من الجوائز يصل إلى أزيد من 100 مليون دولار.

هذا وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الـ CAF ارتأى تغيير نظام مسابقاته للأندية، بداية من موسم 2023/2024، حيث من المرتقب أن تصادق الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الكروي القاري، على العودة للنظام القديم لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، على أن يصبح كأس الكونفدرالية مسابقة تخضع للتقسيم الجغرافي، مؤهلة إلى نهائيات دوري السوبر الإفريقي.

هذا ويحق للأندية المصنفة في المراكز السبع الأولى، عن كل منطقة جغرافية في التوزيع الإفريقي، أن تشارك في الـ "African Super League"، على ضوء نتائجها المحققة في السنوات الخمس الأخيرة، بشرط ألا يتعدى الحد الأقصى للمشاركة، ثلاث أندية من كل دولة وأربع دول من النطاق الجغرافي كحد أدنى.

في سياق مرتبط، من المنتظر أن يشارك المغرب بثلاثة أندية، خلال أولى نسخ مسابقة دوري السوبر الإفريقي، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي والرجاء الرياضي البيضاويين، بالإضافة إلى نهضة بركان، بحكم تصنيف الثلاثي في مراكز متقدمة على مستوى الترتيب الإفريقي.

ومن المنتظر أن يحصل الفائز بمسابقة دوري السوبر الإفريقي، على مكافئة مالية تصل إلى مليون و500 ألف دولار، على أن يتم الكشف عن معطيات أدق، بعد مصادقة "كونغريس" الاتحاد القاري على كافة التفاصيل المرتبطة بالبطولة.

جدير بالذكر أن دولة تنزانيا، ستحتضن النسخة 44 من فعاليات الجمعية العمومية العادية للكونفدرالية الإفريقية "كاف"، وذلك بتاريخ 10 غشت الجاري.

الجمعة 6:00
غائم جزئي
C
°
16.91
السبت
22.7
mostlycloudy
الأحد
22.61
mostlycloudy
الأثنين
21.25
mostlycloudy
الثلاثاء
20.78
mostlycloudy
الأربعاء
21.66
mostlycloudy