الـ CAF تعتزم إقامة "الشان" في موعده.. ولجنة طبية تزور الكاميرون

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، "كاف"، موقفها من إقامة النسخة المقبلة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، حيث تم التشبث بموعده، في الفترة ما بين رابع و25 أبريل المقبل، رغم تفشي وباء "كوفيد 19 "، المعروف بـ"كورونا"، الذي اجتاح العالم، مما اضطر إلى تعليق النشاط الرياضي في مختلف بقاع العالم.

وأكد مصدر مطلع من داخل الـ CAF لـ"الصحيفة"، إن الجهاز الكروي القاري لم يحدث أي تغيير على مواعيد المنافسات الإفريقية، رغم مخاوف تفشي "فيروس كورونا" في العالم، خلال الفترة الأخيرة، الذي تسبب في تأجيل العديد من المباريات بالبطولات الأوروبية والآسيوية.

ونفت الكونفدرالية الإفريقية، عبر بلاغ لها، وجود أي نية لتأجيل المباريات الإفريقية، مؤكدة على استمرار الجدول الزمني للبطولات الإفريقية، المحدد سلفا، دون تأجيل أو إلغاء، خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن منظمة الصحة العالمية، لم ترفع حالة الخطورة في أي بلد أفريقي حتى اللحظة.

وأشار "كاف" أنه يراقب عن كثب تطور "فيروس كورونا" في جميع أنحاء العالم، وخاصة في قارة إفريقيا، حيث سيتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية الضرورية، مبقيا، على مواعيد مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، مطلع ماي المقبل.

وكما سبق وأكدت الجريدة، فإن الجهاز الكروي القاري، كلف وفدا من ثلاث أعضاء من الـ"كاف"، يتقدمهم التشادي أدوم دجيبريم، رئيس اللجنة الطبية، مرفوقا بالجزائري ياسين زرغيني والغيني بوباكاري سيديكي، (الوفد) سيتنقل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، نهاية الأسبوع الجاري، من أجل الوقوق على الحالة الوبائية ل"كورونا" ومدى تأثيرها على إقامة بطولة "شان2020".

جدير بالذكر أنه خلافا لمختلف الإتحادات الكروية القارية والوطنية، التي قررت إلغاء مسابقاتها أو تشديد التدابير الإحترازية والوقائية، منها فرض إجراء المباريات "بدون جمهور" بسبب انتشار وباء "كورونا"، فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" تفضل أن تراقب الوضع الصحي ولا تستعجل اتخاذ أي قرار يخص تظاهراتها، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
9.92
الثلاثاء
11.98
mostlycloudy
الأربعاء
14.93
mostlycloudy
الخميس
15.46
mostlycloudy
الجمعة
14.99
mostlycloudy
السبت
13.2
mostlycloudy